أخبار النجوم

مفاجآت منتظرة في الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي

فعاليات الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي 2024، من المقرر أن تكون مليئة بالمفاجآت والأحداث المنتظرة، اليكم أبرزها.

مفاجآت منتظرة في الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي

تكريم النجمة الأمريكية ميريل ستريب في حفل الافتتاح، بحصولها على جائزة السعفة الذهبية الفخرية، يعتبر أبرز المفاجآت المنتظرة وستكون ميريل ستريب ضيفة الشرف في حفل افتتاح الدورة 77 لمهرجان كان، الذي سيقام على مسرح Grand Théâtre Lumière اليوم الثلاثاء 14 مايو، وستتسلم الجائزة من رئيسة لجنة التحكيم المخرجة جريتا جيرويج.

كما يعتبر مشاركة المخرج الكبير فرانسيس فورد كوبولا، مخرج فيلم “The Godfather”، في الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي من أبرز المفاجآت أيضاً، ويعود بعد نحو 45 عاماً من فوز فيلمه “Apocalypse Now” بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان، من خلال فيلمه الجديد “Megalopolis”، بطولة آدم درايفر.

كذلك تشهد الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي ظهور منتظر للنجمة سيلينا جوميز، وذلك خلال عرض فيلمها الجديد “Emilia Perez” ضمن أفلام المهرجان هذا العام، ونشرت سيلينا جوميز العديد من الصور الرسمية من الفيلم بعد الإعلان عن منافسته في المهرجان وعبرت عن سعادتها الكبيرة بهذا الأمر.

كما أعلنت إدارة مهرجان كان مؤخرًا عن مشاركة السينما السعودية بفيلم طويل في إحدى مسابقات مهرجان كان السينمائي، وهو فيلم “نورة” للمخرج توفيق الزايدي، والذي ينافس 14 فيلماً آخرين في قسم “نظرة ما”، ويأتي ذلك بعد أن تم عرض الفيلم للمرة الأولى خلال فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي في ديسمبر الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى