أخبار النجوم

نادين لبكي تدافع عن الشعب الفلسطيني في ختام مهرجان كان 2024

نادين لبكي، استغلت ظهورها على مسرح حفل ختام مهرجان كان السينمائي 2024، خلال تقديمها جائزة لأحد الأفلام المشاركة في فعاليات المهرجان في دورته الـ77، وتحدثت المخرجة والممثلة اللبنانية عن معاناة المرأة والأطفال، والظلم الذي يقع عليهما في تلك الفترة، وموت الكثير من الأطفال والنساء بسبب القنابل والقصف الذي يتعرضان له.

نادين لبكي تدافع عن الشعب الفلسطيني

قالت نادين لبكي في كلمتها: “هناك ظلم لا يحتمل، ومهما كانت المجموعة التي ننتمي إليها، فليس من الطبيعي أن يموت الأطفال أثناء نومهم بسبب القصف، وليس من الطبيعي أن تفقد النساء حياتهن، من أجل الحريات الأساسية، لأن الفن ليس مذنبا، لكنه مسئول كما أن الثمن بات مرتفعا جدا”.

كلمة نادين لبكي المؤثرة حظت على تصفيق متواصل من قبل الحضور، وإشادات واسعة، بسبب حرص الفنانة اللبنانية أن توجه رسالة مباشرة، للمعاناة التي تعيشها المرأة والأطفال.

وقدمت نادين لبكي خلال مسيرتها عدد كبير من الأعمال الفنية المؤثرة، وكانت الخطوات الأبرز مع مهرجان كان السينمائي في عام 2004، بعدما حصلت على دعم لتطوير فيلم “Caramel”، أول فيلم طويل تقوم بإخراجه، حيث يعد العمل بمثابة شهادة ميلاد لموهبة ممثلة ومخرجة ناجحة.

ومؤثرة في عالم صناعة الأفلام ليس فقط على مستوى المنطقة العربية، بل وكذلك عالميا، فنادين لبكي قدمت تجربته التي أكدت أنها منحتها الكثير من الثقة، وأيضا فرصة للقاء مع محترفي صناعة السينما الذين قدموا لها آرائهم وتجاربهم المثمرة، والتي ساعدتها في النهاية لتحويل حلم فيلم “Caramel” إلى واقع ملموس.

زر الذهاب إلى الأعلى