نادين لبكي تنضم لأعضاء لجنة تحكيم الدورة 48 من مهرجان تورنتو السينمائي

نادين لبكي،  المخرجة اللبنانية، شاركت في لجان تحكيم عدد من المهرجانات العالمية، منها لجنة تحكيم مهرجان صندنس، وسان سيبستيان، وفينسيا، وعضو لجنة تحكيم نظرة ما في مهرجان كان 2015 ورئيسة لجنة التحكيم لنظرة ما في كان عام 2019، ومن المقرر أن تنضم المخرجة اللبنانية لأعضاء لجنة تحكيم الدورة 48 من مهرجان تورنتو السينمائي.

نادين لبكي تنضم لأعضاء لجنة تحكيم الدورة 48 من مهرجان تورنتو السينمائي

تشارك المخرجة اللبنانية نادين لبكي، في عضوية لجنة تحكيم الدورة 48 لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي بكندا، والتي تقام خلال الفترة من 7 إلى 17 سبتمبر المقبل.

وكانت “لبكي” شاركت في تورنتو، بفيلمها الأول “سكر بنات – كراميل” في فئة السجادة الحمراء (Gala) عام 2007، كما شارك فيلمها الثاني “وهلأ لوين” 2011 ونال جائزة الجمهور، وشاركت بفيلمها الثالث “كفرناحوم” عام 2018 في المهرجان نفسه.

نجاحات حققتها المخرجة اللبنانية نادين لبكي

حصلت نادين لبكي على الدكتوراه الفخرية عام 2016 من الجامعة الأمريكية في بيروت، وبفضل إبداعها الفني تمكنت “نادين” من حصد العديد من الجوائز العالمية منها: جائزة اختيار الجمهور بمهرجان تورنتو السينمائي الدولي، وأفضل مخرجة في مهرجانات “كان” و”سان سيباستيان” و”أستوكهولم” السينمائية.

كما فازت بـ12 جائزة من أصل 20 ترشيحاً بفيلم سكر بنات، وحصلت عام 1998 على جائزة “Paris Biennial” عن فئة أفضل فيلم قصير، وجائزة الحصان الذهبي في مهرجان أستوكهولم السينمائي عن الفيلم نفسه.

Exit mobile version