أخبار النجوم

هكذا أصبح “Oppenheimer” الفيلم الأكثر تحقيقا للجوائز في كبرى الأحداث الفنية

حقق فيلم “أوبنهايمر Oppenheimer”، للمخرج كريستوفر نولان، نجاحا ضخما في حفل توزيع جوائز نقابة ممثلي الشاشة SAG لعام 2024، بعدما حصد جائزة أفضل ممثل رئيسي ومساعد، وأفضل طاقم عمل، ليسير على نفس الخطوات السابقة من ناحية النجاح في حصد كبرى الجوائز السينمائية.

هكذا أصبح “Oppenheimer” الفيلم الأكثر تحقيقا للجوائز

لم يتوقف نجاح “Oppenheimer” في الفترة الأخيرة عند هذه الجوائز، بل فاز بـ5 جوائز في حفل توزيع جوائز الجولدن جلوب لعام 2024، من أصل 8 جوائز رشح لها.

كما أن حفل جوائز البافتا كان شاهدا على حجم النجاح الذي حققه الفيلم وتأثيره الكبير خارج حدود الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ترشح لـ13 جائزة في حفل البافتا 2024، وفاز من خلالها بـ7 جوائز.

هذا بالإضافة أن إجمالي ترشيحات الجوائز التي حصدها الفيلم وصلت لـ379 جائزة حصد منها 302، في رقم قياسي يحسب لصناعه، ويؤكد على مدى التأثير الذي حققه.

ويعد فيلم “Oppenheimer” من الأعمال التي تقدم العديد من الأفكار، التي من الصعب أن تستساغ بسهولة، فالفيلم يعد من أعمال السيرة الذاتية ورغم أن هناك تجارب سينمائية عديدة تنتمي لتلك الفئة وحققت نجاحات كبرى، لكن تظل استثنائيا، خصوصا أن تلك السيرة الذاتية عن عالم فيزياء، يحمل مسئولية صناع سلاح خارق، في منافسة مشتغلة وظروف استثنائية تهدد أمن العالم بشكل كامل.

بالإضافة إلى مدة عرض تصل إلى 3 ساعات، كل تلك القواعد لا تساهم بقوة في إمكانية أن يحقق الفيلم إيرادات ضخمة، لكن حدث عكس ذلك وتحققت المعادلة الصعبة.

وهو الأمر الذي دائما يحظى بتقدير أكاديمية الأوسكار، عندما ترغب في انتشار نوعية من الأفلام، مثل ما حدث مع فيلم “La La Land”، الذي ينتمي لفئة الأفلام الموسيقية، واستطاع أن يكسر العديد من القواعد، ليترشح لمجموعة ضخمة من الجوائز ويفوز بها.

زر الذهاب إلى الأعلى