أخبار النجوم

يسرا اللوزي تكشف كواليس رحلتها مع العلاج النفسي ومواجهة التنمر

يسرا اللوزي، النجمة المصرية، أثارت الإعجاب لدى الجمهور بسبب حديثها الصريح في في برنامج “حبر سري” وانفتاحها على الحديث عن عدة أمور في حياتها بدون زيف، وكشفت من خلال هذه التصريحات عن عدة جوانب جديدة في حياتها.

يسرا اللوزي تكشف كواليس رحلتها مع العلاج النفسي

قالت يسرا إنها تحب دائماً أن تكون قريبة من المجتمع والناس واعتادت على ذلك طوال حياتها مثل عدم استخدامها السيارة في تنقلاتها، وأن هذا الأمر يساعدها في عدم الانفصال عن الواقع وتكوين تجارب حياتية كثيرة، ولكنها الآن تفتقد عدة أنشطة بسبب شهرتها.

وقالت يسرا اللوزي إنها عانت نفسياً في عدة فترات من حياتها وهو ما جعلها تزور طبيبها النفسي أكثر من مرة للعلاج، ومن بين هذه الأسباب شعورها باختفاء الطاقة وأنها بلا روح.

بالإضافة إلى عدة أمور أخرى مثل تعرضها للتنمر بسبب زيادة وزنها بعد الولادة، وهو الأمر الذي جعلها قليلة الظهور، بالإضافة إلى شعورها الدائم بالذنب والتقصير.

وقالت إنها كانت تشعر أنها مقصرة في عملها بسبب رعاية أبنائها، وأوقات أخرى تشعر أنها مقصرة مع أسرتها بسبب اهتمامها بعملها، ولكنها تتعلم حالياً بمساعدة الطب النفسي كيفية التخلص من هذا الشعور.

وكشفت يسرا اللوزي أنها تحاول التخلص من الشعور بالذنب من أجل تحسين حياتها ولكي تصبح أم أفضل، خاصة أنها اكتشفت أن هذا الشعور قد ينتج عنه عدة تصرفات خاطئة تسبب تأثير سلبي أكبر على الأبناء، وضربت مثل بأنها قد تعود من العمل متعبة وتريد رؤية أبنائها بعد غياب عن المنزل.

ولكنها قد تؤجل ذلك إلى حين حصولها على راحة حتى لا تتعامل مع أبنائها وهي متعبة أو تشعر بالضغط وهو ما قد ينتج عنه تصرفات غير محسوبة أو غاضبة منها والتي قد تجعلهم يتذكرون هذا الموقف السلبي طوال حياتهم.

وتحدثت الفنانة يسرا اللوزي عن قصة مرض ابنتها، وقالت إنها كانت تواجه صعوبة في الحديث عن تجربة ابنتها مع المرض، ولكنها الآن لا تجد صعوبة بعد تجاوز المرحلة الصعبة.

وقالت إنها كانت تشعر بالعجز والضعف بسبب عدم قدرتها على التواصل مع ابنتها، بعدما اكتشفت أنها تعاني من فقدان السمع، ودخلت ابنتها في رحلة علاجية طويلة خضعت بها لعمليات جراحية دقيقة استمرت لـ 7 ساعات.

بالإضافة إلى أعوام أخرى من العلاج بالتخاطب، واعتبرت ابنتها بطلة لأنها تحملت كل ذلك وهي طفلة لم تتجاوز الخمس سنوات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى