أخبار النجوم

أشتهر بشخصية “ظابط الشرطة” وتعاون مع كبار النجوم .. أبرز أعمال أشرف مصيلحي في السينما والتليفزيون

أشرف مصيلحي، أحدث خبر رحيله مساء أمس عن عمر يناهز 49 عاما حالة حزن عميقة في الوسط الفني، ونعاه عدد كبير من النجوم على حساباتهم بمواقع التواصل، وخلال السطور التالية يقدم لكم نجوم نت أبرز مشاركات الفنان الراحل في السينما والتليفزيون.

أبرز أعمال أشرف مصيلحي في السينما والتليفزيون

بدأ الفنان أشرف مصيلحي مسيرته الفنية في عام 2000 بعدما شارك في أول أعماله في فيلم “الأبواب المغلقة”، ولكن كان دوره الأبرز في تلك الفترة في نفس العام في فيلم “بونو بونو” مع الفنانة نادية الجندي وتوالت أعماله السينمائية بعد ذلك.

والتحق أشرف مصيلحي في تلك الفترة إلى العمل في شركة أفلام مصر العالمية مع المخرج الراحل يوسف شاهين، وتدرج في المناصب حتى أصبح من أشهر مديري دور العرض السينمائية في مصر، وعملت لسنوات طويلة في هذا المجال بجانب عمله في التمثيل، وأدار عدة دور عرض شهيرة في مصر.

واشتهر أشرف مصيلحي في أعماله ومسيرته الفنية بتفوقه في أداء دور “ظابط الشرطة”، والذي قدمه بمختلف الأنواع في عدة أفلام حققت له شهرة كبيرة ومن بينها فيلم “خالتي فرنسا” مع الفنانة عبلة كامل ومنى زكي، وفيلم “تيتو” مع الفنان أحمد السقا، وكذلك فيلم “العيال هربت”.

وقدمت نفس الشخصية في عدة أعمال تلفزيونية أيضاً ومن بينها مسلسل “كلبش 3” مع أمير كرارة، ومن أشهر أعماله في السينما فيلم “جواز بقرار جمهوري” و”سيد العاطفي” و”سحر العيون” و”الجزيرة” و”الرهينة” وغيرها من الأعمال.

وقدم أيضاً أشرف مصيلحي في الدراما عدة مسلسلات ناجحة خاصة في تعاونه مع الفنانة يسرا في عدة مسلسلات ومنها مسلسل “في أيد أمينة” و”قضية رأي عام” ومسلسل “بالشمع الأحمر” وغيرها، كما قدم عدة أدوار أخرى مميزة في الدراما ومنها مسلسل “الباطنية” و”تاجر السعادة” و”ابن موت” و”الصياد” و”لهفة” وغيرها.

وكانت آخر أعماله على الشاشة في مسلسلات “الاختيار” عام 2020 ومسلسل “الطاووس” عام 2021 الذي كان آخر أعماله، وشارك في مسلسل “براءة ريا وسكينة” والذي لم يعرض حتى الآن.

كما كانت له تجارب قليلة في البطولة المطلقة ومنها فيلم “متعب وشادية” في 2013 وفيلم “هروب مفاجيء” في عام 2017، ولدى الفنان الراحل أشرف مصيلحي 4 أبناء وهم كريم ونور ويوسف ومريم ويعمل بعضهم في مجال التمثيل في الفترة الأخيرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى