أخبار النجوم

أعمال تاريخية قدمها خالد النبوي قبل مسلسل “رسالة الإمام”

خالد النبوي، الفنان المصري، يستعد الآن لطرح مسلسلة التاريخي “رسالة الإمام”، والمقرر عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2023، ولا تعتبر هذه تجربة النبوي الأولى في الأعمال التاريخية، حيث تميز الفنان المصري في عدة أدوار تاريخية سابقة سوف نتذكها معاً في السطور التالية.

أعمال تاريخية قدمها خالد النبوي

فيلم المهاجر

تم عرض الفيلم السينمائي المهاجر عام 1994 وجسد خلال أحداثه الفنان خالد النبوي شخصية “رام” ودارت أحداث الفيلم في إطار من التاريخ المصري القديم، وشارك في بطولة الفيلم يسرا، محمود حميدة، أحمد بدير، صفية العمري وسيد عبد الكريم..

فيلم المصير

تم عرض الفيلم السينمائي “المصير” للمخرج العالمي يوسف شاهين عام 1997، ودارت أحداث الفيلم خلال القرن الثاني عشر الميلادي في دولة الأندلس خلال فترة حكم الخليفة أبو جعفر المنصور ويصبح الفيلسوف ابن رشد في صراع مع السلطة السياسية ممثلة في الخليفة الذي كان صديقًا له في الماضي وصار يكن له مشاعر العداء.

وشارك الفنان خالد النبوي خلال أحداث الفيلم مجسدًا شخصية ولي العهد” وشارك في بطولة الفيلم نور الشريف، محمود حميدة، صفية العمري، روجينا، ليلى علوي ومحمد منير.

مسلسل ممالك النار

تم عرض المسلسل التلفزيوني “ممالك النار” عام 2019، والذي حقق نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور العربي، وتناول المسلسل المرحلة الأخيرة لدولة المماليك، وسقوطها على يد العثمانيين في القرن السادس عشر الميلادي وضم البلاد المصرية والشامية إلى الدولة العثمانية.

وجسد الفنان خالد النبوي شخصية “طومان باي” خلال أحداث المسلسل وشارك في بطولة المسلسل محمود نصر، عبد المنعم عمايري، نضال نجم وكندا حنا وجاء المسلسل من تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج بيتر ويبر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى