أخبار النجوم

أول رد من حفيدة أم كلثوم على استغلال عمرو مصطفى ل “صوتها”

تصدرت في الأيام الأخيرة أزمة عودة صوت أم كلثوم بكلمات وألحان جديدة من خلال الذكاء الاصطناعي، وهي القضية التي فجرها الملحن المصري عمرو مصطفى، والذي أعلن منذ أيام عن عمله في مشروع فني جديد، سيستخدم من خلاله صوت أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي، ووضع كلمات وألحان وتوزيعات موسيقية جديدة عليه.

أول رد من حفيدة أم كلثوم على استغلال عمرو مصطفى ل “صوتها”

كشفت جيهان الدسوقي، حفيدة شقيقة أم كلثوم، عن سبب رفضها “مغامرة” عمرو مصطفى باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في صدور أغنية من كلماته وألحانه بصوت “سيدة الغناء العربي”، وأكدت أن الأسرة ستتخذ إجراءات قانونية ضد الملحن عمرو مصطفى.

أضافت جيهان الدسوقي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج “حضرة المواطن”: لو تركنا الأمر كده ممكن نلاقي أم كلثوم بتغني مهرجانات، ولازم الورثة يوافقون على استخدام أغاني ام كلثوم في أي عمل فني جديد.

وأوضحت أنها ليست ضد الذكاء الاصطناعي، وقالت: أنا لست ضد الذكاء الاصطناعي، لكن لا يصح أن يتم استخدام صوت ام كلثوم في الذكاء الاصطناعي.

وعن الجلوس مع عمرو مصطفى قبل اللجوء إلى القضاء من أجل الوصول إلى حل، أوضحت جيهان الدسوقي أنها ترفض هذه الفكرة، مشيرًا إلى أنها ترغب في زيادة انتشار أم كلثوم على أوسع مجال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى