أخبار النجوم

نقابة التمريض في مصر تُطالب بإحالة ياسمين الخطيب إلى التحقيق

ياسمين الخطيب، الأعلامية المصرية، كانت قد أصدرت تصريحات أخيرة حول تعرضها للسرقة على يد الممرضات أثناء تواجدها في المستشفى بحالة حرجة، علما أن ياسمين الخطيب تقدمت لاحقا باعتذار عاجل من كل الممرضات وقالت أنها عثرت على مجوهراتها الفاخرة المفقودة بحيازة مساعدتها الشخصية.

تفاصيل إحالة ياسمين الخطيب إلى التحقيق

الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض في مصر وعضو مجلس الشيوخ، أرسلت خطابا عاجلا إلى الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، وأكدت أن النقابة لا تقبل بأي حال استمرار عضوية من أساء للمهنة ولملائكة الرحمة، لافته إلى أن ذلك المنشور يثير البلبلة بين أعضاء النقابتين وهو ما يعكر الصفو العام.

وتابعت: تداول مؤخرا بمواقع التواصل الاجتماعي منشور منسوب صدوره للإعلامية ياسمين الخطيب ومضمونه أنه تم سرقة كوليه ماس منها من قبل التمريض حال دخولها أحد المستشفيات في أزمه صحية، دون أن يشمل المنشور اسم المستشفى أو ماهية الإجراءات القانونية التي قامت بها على إثر ذلك من تحرير محضر رسمي حتى تقوم الجهات المعنية باتخاذ الازم، ومنها نقابة التمريض التي لا تقبل بأي حال استمرار عضوية من أساء للمهنة”.

وأضافت أن المنشور على هذا النحو المبهم كان له الأثر البالغ في الإساءة لأعضاء المهنة والتي تقدر لها الدولة بكامل قيادتها الدور التي تقوم به في المؤسسات العلاجية وفي مواجهة أزمة كورونا، وهو ما أكدت عليه مؤسسة الرئاسة في العديد من المحافل الرسمية، معتبرة أن مثل هذا المنشور يثير البلبلة بين أعضاء النقابتين وهو ما يعكر الصفو العام.

وذكرت أنه لما كانـت مهنة الإعلام هي مهنة الشفافية والتي يستخلص منها العامة الأخبار والأحداث والمصداقية؛ لذا نطالب باتخاذ اللازم حيال ما تقدم والوقوف على صحة الواقعة من عدمه وماهية الإجراءات التي تمت بشأنها من ياسمين الخطيب وإيضاح ذلك للرأي العام.

الجدير بالذكر أن ياسمين الخطيب حاولت تقديم الاعتذار من كل الممرضات وتقدمت باعتذار وقالت إنها في “غاية الخجل من نفسها” لأنها عثرت على مجوهراتها الفاخرة مع مساعدتها الشخصية.

زر الذهاب إلى الأعلى