أخبار النجوم

جائزة الأوسكار تنقذ مسيرة برندان فريزر الفنية

حصل برندان فريزر على جائزة أوسكار كأفضل ممثل في دور رئيسي عن دوره في فيلم “The Whale”، وكانت  من أكثر اللحظات الدرامية والبارزة في حفل النسخة 95 من جائزة الأوسكار، حيث اعتبرها البعض رد اعتبار لنجم أفلام التسعينيات الشهير، وعودة قوية له إلى الأضواء بعد فترة طويلة من الاختفاء والابتعاد عن الأدوار الرئيسية والبارزة.

جائزة الأوسكار تنقذ مسيرة برندان فريزر الفنية

أصبحت قصة عودة برندان فريزر مرة أخرى بحصوله على أول جائزة أوسكار في مسيرته مصدر إلهام وإعجاب للجمهور.

وألقي برندان فريزر كلمات مؤثرة في خطاب فوزه بجائزة أوسكار لأفضل ممثل في 2023 ولم يتمالك دموعه أثناء الحديث، وقال: “هذا ما يبدو عليه الكون المتعدد، أنا ممتن لدارين أرونوفسكي لإعطائي حبل نجاة إبداعي ونقلني على متن السفينة الجيدة..لقد بدأت في هذا العمل منذ 30 عامًا، لم تكن الأمور سهلة بالنسبة لي ولكن كان هناك مرفق لم أكن أقدره في ذلك الوقت، أريد فقط أن أشكركم على هذا الإقرار.. لا يمكن أن يتم ذلك بدون فريق الممثلين، لقد كان الأمر كما لو كنت في رحلة استكشافية والغوص، ويتم مراقبة الهواء على الخط من قبل بعض الناس في حياتي مثل أبنائي”.

كذلك جه فريزر التحية للمخرج دارين أرونوفسكي والممثل هونغ تشو المنافس له في الجائزة وقال: ” إنه لشرف لي أن أكون بجانبك في هذه الفئة، أريد أن أخبركم أن الحيتان فقط هي القادرة على السباحة في أعماق موهبة هونغ تشو”

وأعاد برندان فريزر تقديم نفسه في عام 2022 بعد عدة أدوار له في السنوات الأخيرة في محاولة منه للعودة للأضواء، وتحققت محاولاته في فيلم “The Whale” الذي ابتعد به عن الأدوار التجارية وقدم دراما نفسية مركبة حول شخصية معلم يعاني من البدانة المفرطة ويسعى للتواصل مع أبنائه ومع من حوله.

وتلقى الفيلم إشادات كبيرة في المهرجانات السينمائية التي شارك بها مثل مهرجان لندن وتورنتو وفينيسيا، وحصل بسبب الدور على جائزة أوسكار أفضل ممثل وجائزة sag لأفضل ممثل أيضاً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى