أخبار النجوم

يوتيوب يحذف أغنية محمد منير “لِلّي” وإتهامات لـ أكرم حسني بإقتباس الكلمات واللحن

محمد منير، الكينج المصري، أفرج مؤخراً عن مفاجأته الغنائية الجديدة والأولى له في موسم صيف 2022، وطرح أغنيته الجديدة “لِلّي” على يوتيوب، وفاجأ الجمهور بتعاونه الأول مع الفنان أكرم حسني.

وصُدم جمهور الفنان محمد منير بحذف كليب أغنيته الجديدة “للي”، بعد أيام من طرحها على يوتيوب، وتحقيقها لنجاح كبير منذ طرحها، ولم يعلق الفنان محمد منير على سبب حذف الكليب بشكل مفاجئ من يوتيوب، وكذلك الفنان أكرم حسني، مؤلف وملحن الأغنية.

سبب حذف أغنية محمد منير “لِلّي” من يوتيوب

جاءت خطوة حذف الأغنية بعد جدل كبير أثارته الأغنية حول حقوق الملكية الفكرية للحن والكلمات، وهي الاتهامات التي رد عليها أكرم حسني مؤخراً.

وبدأت الأزمة بعد توجيه الشاعر عادل صادق اتهاماً للفنان أكرم حسني بسرقة كلمات قصيدة له في أغنية “للي”، وهو الإتهام الذي رفضته أكرم حسني، ودافع في بيان له عن الأغنية الجديدة.

وقال إنه يحترم حقوق الملكية الفكرية وأنه كتب 20 بيت في أغنية “للي”، وجاء التشابة في جملة واحدة بينه وبين كلمات الشاعر، وهو ما يندرج تحت باب توارد الأفكار، وقال إن وصف الأمر بالسرقة يعتبره إيذاء له ومحاولة التقليل من نجاح الأغنية ومجهوده بها.

وواجه أكرم حسني اتهام آخر من مطرب شاب “محمود المنسي”، واتهمه بسرقة لحن أغنية له في أغنية “للي”، ورد أكرم حسني في تصريحات له مع برنامج “الحكاية” أن اللحن المستخدم في أغنيته يعتبر من الفلكلور المصري.

واستخدم من قبل في عدة أغاني سابقة ومنها أغنية لحمادة هلال ومحمد الشرنوبي وكذلك محمود المنسي، وهو أمر مشروع للجميع ويعتبر تأثر بالتراث وليس حكراً على أحد.

فى نفس السياق، تعرض الفنان أكرم حسني لبعض الانتقادات بسبب عدم إشارته إلى استخدامه الفلكلور في لحن الأغنية، وكتابة إسمه في خانة التلحين والتأليف.

في الوقت الذي لاقت به الأغنية رواج كبير بين جمهور محمد منير والذين أعجبوا بالأغنية وبتعاونه الأول مع أكرم حسني، وذلك قبل أن يتم حذف الكليب من يوتيوب، والذي من المتوقع أن يكون سببه الخلافات السابقة على حقوق الملكية الفكرية للأغنية.

زر الذهاب إلى الأعلى