أخبار النجوم

حفل جوائز إيمي الـ 75 يحقق نسب المشاهدة الأضعف على الأطلاق

حفل توزيع جوائز Emmy لعام 2023، أقيم بعد أربعة أشهر من الموعد المعتاد في شهر سبتمبر، وأقيم الحفل في شهر يناير 2024، ومع ذلك اجتذبت جوائز Emmy أقل نسبة مشاهدة لها على الإطلاق.

حفل جوائز إيمي الأخير يحقق نسب المشاهدة الأضعف على الأطلاق

بلغ متوسط بث قناة “فوكس”، الناقلة للحفل، 4.3 مليون مشاهد، وفقًا لتقرير من شركة “نيلسن”، مما يمثل انخفاضًا بنسبة 27% عن المستوى المنخفض السابق البالغ 5.92 مليونًا لجوائز Emmys لعام 2022.

والتي تم بثها على شبكة NBC، ووصلت الجوائز إلى أدنى مستوياتها في عدد المشاهدين للمرة الخامسة خلال السنوات الست الماضية.

ووصل حفل النسخة الـ 75 من جوائز الإيمي أيضًا إلى أدنى مستوى له على الإطلاق بين البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و49 عاما بتقييم 0.85، بانخفاض 22% عن عام 2022.

وتمثل نسب مشاهدة حفل جوائز الإيمي تحدياً كبيراً لأكاديمية التلفزيون، خاصة أن حفل غولدن غلوب الذي أقيم في نفس الأسبوع سجل نسبة 9.47 مليون مشاهد، بزيادة 51% على أساس سنوي على شبكة CBS.

وكذلك بلغ متوسط عدد مشاهدي جوائز اختيار النقاد 1.04 مليون مشاهد على شبكة CW، مقارنة بـ 910 ألف مشاهد في العام الماضي.

وأثارت أرقام نسب مشاهدة جوائز الإيمي في السنوات الأخيرة العديد من التساؤلات حول مستقبل الجائزة وكذلك عن الأسباب الحقيقية وراء تراجع نسب المشاهدة، خاصة بين المشاهدين الشباب.

حيث كشفت تقارير شركة “نيلسن” أيضاً لتحليل البيانات، عن انخفاض نسبة مشاهدة حفل توزيع جوائز الإيمي Emmys لعام 2022 بنسبة 25 ٪ عن العام الماضي في إجمالي عدد المشاهدين.

حيث بلغت نسبة المشاهدة لجمهور الحفل المقدر عددهم بـ 5.9 مليون شخص، بعدما كان عددهم 7.4 مليون شخص في عام 2021، كما حقق العرض مستوى جديد في التقييمات.

حيث حصل على تقييم 1.0 بين البالغين من سن 18 حتى 49 عامًا، وهو أقل إحصاء تجريبي رئيسي لحفل الجوائز على الإطلاق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى