أخبار النجوم

رحيل الفنان القدير أحمد خليل أثر إصابته بفيروس كورونا

رحل عن عالمنا صباح اليوم الثلاثاء الفنان المصري  القدير أحمد خليل عن عمر ناهز 80 عامًا،  وذلك بعد مضاعفات إصابته بفيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية.

حيث تم أداء صلاة الجنازة وتشييع جثمان الفنان أحمد خليل إلى مثواه الأخير من  مسجد الشرطة بالشيخ زايد عقب صلاة ظهر اليوم، كما أن نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي قد أعلن  خبر الوفاة،  وودع الراحل قائلا: “البقاء لله وداعًا أيها العملاق”

إصابة أحمد خليل بفيروس كورونا

كان الفنان الراحل أحمد خليل  قد أقلق الجمهور بعد الإعلان عن نقله إلى المستشفى بسبب تدهور حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا، وكشفت تقارير عن إصابة الفنان أحمد خليل بفيروس كورونا منذ أيام، وغادر المستشفى، ولكنه نقل إلى المستشفى بالأمس بعد تدهور حالته الصحية.

حيث إنه يعاني من متاعب وعدم قدرة على الكلام، مما استدعى نقله مرة أخرى للمستشفى لتلقي العلاج، قبل أن يتم إعلان وفاته صباح اليوم.

من هو الفنان أحمد خليل

الفنان الراحل أحمد خليل، هو ممثل مصري، من مواليد محافظة الدقهلية عام 1941، ظهرت ميوله الفنية مبكرة لذلك التحق بفريق التمثيل بالمدرسة، ليلتحق بعد ذلك بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل، تخرج في المعهد عام 1965.

تم تعيينه معيدًا والتحق بمسرح الجيب، ليمثل بـ9 مسرحيات بدءًا من الكومبارس للبطولة مثل مسرحيات “يا طالع الشجرة”، “ياسين وبهية”، و”حب تحت الحراسة”، حتى تم إلغاء مسرح الجيب، ليقدم ثلاثة أفلام هم “3 وجوه للحب”، و”زهور برية”، و”التلاقي”.

سافر أحمد خليل عام 1974 للعمل بالخليج واشتهر هناك، عاد إلى العمل الدرامي المصري من خلال مسلسل “الساقية تدور”، ثم قدم العديد من الأعمال الخالدة في أذهان الجمهور، ومن بينها “هوانم جاردن سيتي”، و”حديث الصباح والمساء”، و”أوبرا عايدة”، و”امرأة من زمن الحب” وغيرها من الأعمال، وكان أحدث أعماله هو مسلسل “إلا أنا” وتحديدا قصة “حكايتي مع الزمان”

الفنان أحمد خليل قدم مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية التي ظلت خالدة في أذهان الجمهور، وكانت بمثابة أيقونات في الدراما المصرية والعربية بشكل عام، ومن بين هذه الأعمال مسلسل “حديث الصباح والمساء” الذي قدم خلاله دور عطا المراكيبي.

زر الذهاب إلى الأعلى