أخبار النجوم

شاكيرا: الموسيقى أنقذتني من الضياع

شاكيرا، النجمة الكولومبية، تحدثت عن تأثير الموسيقى والغناء في تحسين حالتها النفسية والمزاجية في الفترة الأخيرة، وكشفت عن الطريقة التي استخدمتها من أجل الحصول على الدعم النفسي بعد انفصالها، وعلى رأسها اللجوء إلى الموسيقى والغناء من أجل إنقاذها من الضياع.

شاكيرا: الموسيقى أنقذتني من الضياع

بحسب ما قالته شاكيرا في عدة مناسبات، ومن بينها في حفل تكريمها الأخير في حفل توزيع جوائز “بيلبورد” والذي حصلت به شاكيراً على لقب سيدة العام اللاتينية، وتحدثت شاكيرا في كلمتها في الحفل عن دور الموسيقي في تغيير مسار حياتها وتحسين حالتها النفسية مؤخراً.

وقالت شاكيرا: “لقد كان هذا العام عامًا من التغيير المزلزل في حياتي، حيث شعرت أكثر من أي وقت مضى وشعرت شخصيًا جدًا بما يعنيه أن تكون امرأة، وماذا يعني ذلك، لقد مر عام أدركت فيه أننا النساء أقوى مما نعتقد، وأكثر شجاعة مما كنا نعتقد، وأكثر استقلالية مما تعلمناه، من التي لم تنس نفسها في وقت ما من حياتها لأنها تبحث عن اهتمام وحب شخص آخر؟ لقد حدث لي أكثر من مرة، ولكن يأتي وقت في حياة كل امرأة حيث لم تعد تعتمد على شخص آخر لتحبه وتقبل نفسها كما هي”.

وتابعت شاكيرا عن تأثير الموسيقى في حياتها: “وقت يتم فيه استبدال البحث عن شخص آخر بالبحث عن نفسه، وقت تُستبدل فيه الرغبة في الكمال بالرغبة في أن نكون أصليين، وحيث يكون العثور على شخص مخلص أقل أهمية من أن نكون مخلصين لأنفسنا.. صحيح أنه عندما شعرت بالضياع، وضعتني الموسيقى في طريق العودة إلى نفسي، لكن أهم الدروس التي تعلمتها من النساء الأخريات، وبالنسبة لهن كتبت ما كتبته وغنيت ما غنيت، لأن المرأة فقط هي التي يمكن أن تحب حتى تتمزق، يمكنها التحدث بأقسى درجات الصدق؛ تستطيع الغناء بغضب.. يمكن للمرأة فقط القيام بذلك”.

وواصلت النجمة شاكيرا استخدام الموسيقى من أجل تجاوز الأزمة النفسية التي تمر بها، وأصبحت أكثر نشاطاً في الفترة الأخيرة وطرحت عدة أغاني جديدة وأغلبها يدور حول حياتها الخاصة والأفكار والمشاعر التي تريد التعبير عنها، وأحدثها أغنية “Acrostico” التي طرحتها منذ أيام على يوتيوب، واستعانت بها لأول مرة مع ابنيها “ميلان” و”ساشا” في الكليب وكذلك في العزف على الموسيقى وتأليف الكلمات، وأهدت شاكيرا الأغنية إلى ابنائها والتي دارت حول مشاعرها تجاههم في الفترة الحالية من حياتها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى