عبادي الجوهر يتوج مسيرته بجائزة الموسيقى 2024

الفنان السعودي عبادي الجوهر، احتفل بإنجازه الجديد مؤخراً، بحصوله على جائزة الموسيقى في الدورة الرابعة من مبادرة الجوائز الثقافية الوطنية في السعودية.

عبادي الجوهر يتوج مسيرته بجائزة الموسيقى 2024

نشر عبادي الجوهر صورة له مع الجائزة عبر حسابه بمنصة “إكس”، وقال: “كل الشكر لوزارة الثقافة ولسمو الوزير الامير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، لتكريمي بجائزة الموسيقى، ضمن الجوائز الثقافية الوطنية، وغير مستغرب من المملكة العربية السعودية، في تكريم المبدعين والمتميزين دائماً”.

وتلقى الفنان عبادي الجوهر التكريم بصفته أحد الفنانين المؤثرين في الأغنية العربية، ولإبداعه في عالم الغناء والألحان والعزف على آلة العود وغيرها من الإسهامات الفنية له في عالم الموسيقى على مدار مسيرته الفنية، مما جعله يستحق لقب “أخطبوط العود”، قبل الفوز بجائزة الموسيقى 2024 مؤخراً.

وقال الفنان عبادي الجوهر في كلمته بعد الفوز بجائزة الموسيقى، أن بدايات جيله كانت بطيئة لعدم توافر الوسائل المتاحة حالياً، حيث كان الاعتماد فقط على الاسطوانات والإذاعة وكانت بدايات التلفزيون السعودي، لذلك الفنانين السعوديين الآن لديهم فرص كبيرة عن جيله، لذلك طالبهم باغتنام هذه الفرصة واستكمال هذه المسيرة بنفس الشكل.

ومر الفنان عبادي الجوهر في 2024 بإنجازات هامة أخرى بجانب فوزه بجائزة الموسيقى 2024، حيث أطلق إسمه على مسرح جديد بجدة “عبادي الجوهر أرينا”، وذلك تقديراً لمكانته الفنية وإنجازاته.

حيث يعتبر عبادي الجوهر من رواد الأغنية السعودية والخليجية، وتعتبر تجربته الفنية ملهمة للفنانين الشباب، حيث أن عبادي الجوهر تعلم بنفسه العزف على آلة العود منذ صغره، وكان يتدرب بنفسه لمدة 7 سنوات يومياً، حتى أصبح عازف عود محترف في سن 14 عاماً، وهو ما جعل الفنان طلال مداح يعجب به في ذلك الوقت بسبب تفوقه الكبير في العزف على العود، وأطلق عليه فيما بعد لقب “أخطبوط العود”.

Exit mobile version