أخبار النجوم

فوضى تصوير الجنازات يثير أزمة بين أسر النجوم الراحلين والصحافيين

جنازة الفنان الراحل صلاح السعدني الذي فارق عالمنا منذ أيام امتلأت بالعديد من الأشخاص القائمين على وسائل إعلام وصفحات مجهولة، وهو ما جعل الفنان أحمد السعدني، نجل الراحل صلاح السعدني، ينفعل على المصورين بسبب إصرارهم على تصويره أثناء تشييع جثمان والده، كما توعد وقتها باتخاذ إجراءات غير مقبولة تجاه هؤلاء في حال تصويره.

فوضى تصوير الجنازات يثير أزمة بين أسر النجوم الراحلين والصحافيين

أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيان نقلت من خلاله رغبة أسرة الراحل صلاح السعدني باقتصار العزاء على المعزيين فقط، مع عدم حضور وسائل الإعلام، والتأكيد على التنسيق مع نقابة الصحفيين على قواعد الحضور فيما بعد.

سبق وتكرر الموقف أكثر من مرة في جنازات وعزاءات المشاهير مؤخرًا، بسبب تطفل البعض على النجوم الذين يؤدون واجب العزاء، ففي عزاء الفنانة شيرين سيف النصر تعرض الفنان أحمد عبد العزيز للمضايقة من أحد الصحفيين قبل أن يقوم بالاعتذار له لاحقًا.

الفنانة دينا الشربيني أيضاً انفعلت في جنازة هيثم أحمد زكي وهددت المصورين بالتقاط صور لها وقتها، أيضًا، أما في جنازة الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز فقد انفعلت النجمة درة على أحد الحضور بسبب محاولته لالتقاط صورة سيلفي معها دون علمها.

وأكد أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر، خلال تصريحات أخيرة، أنه تعرض لأكثر من موقف في عزاءات وجنازات مختلفة من قبل عدد من الحضور، وأوضح أن هذه المواقف كانت تنتهك حرمة المتوفي وهو ما دفعه لوضع ضوابط معينة لعدم حدوث أي مضايقات لأي شخص.

وتم الاتفاق مع المجلس الأعلى للإعلام وبالتنسيق مع شركة SOKNA للتنظيم ونقابة المهن التمثيلية، على وضع ضوابط معينة يلتزم بها الصحفيين والحضور، ومن يخرج عن هذه الضوابط وقتها يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وبالرغم من أن الأمر سار لفترة بشكل جيد إلا أن فوضى التصوير عادت من جديد.

ومؤخرًا وبعد أزمة جنازة صلاح السعدني خرجت نقابة الممثلين ببيان شدّد على أن الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين سيضع شروطاً لحضور مراسم الدفن أو الجنازات.

زر الذهاب إلى الأعلى