أخبار النجوم

قائمة الفائزين بجوائز Oscars 2023

قائمة الفائزين بجوائز Oscars 2023، والذي أقيمت نسخته 95 مساء أمس الأحد، شهدت عدة مفاجآت وأيضاً جوائز متوقعة لعدد من النجوم…اليكم أبرزها.

قائمة الفائزين بجوائز Oscars 2023

فاز فيلم “Everything Everywhere All At Once” بجائزة أوسكار لأفضل تعديل أو تحرير، كما حاز الفيلم أيضاً على جائزة الأوسكار 2023 لأفضل فيلم، وفاز المخرجان دانيال كوان ودانيال شاينرت على جائزة أوسكار أفضل إخراج عن نفس الفيلم.

في حين فازت الممثلة الماليزية ميشيل يوه بجائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي عن دورها في فيلم “Everything Everywhere All At Once”.

وصنعت ميشيل يوه التاريخ بفوزها بأول جائزة أوسكار في مسيرتها الفنية، وكذلك أصبحت أول فنانة وامرأة آسيوية تفوز بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، وثالث امرأة آسيوية تفوز بالجائزة في التاريخ.

وأهدت ميشيل يوه الجائزة لوالدتها وجميع الامهات في العالم ووصفتهم بالأبطال الخارقين الحقيقيين وقالت في خطاب فوزها بالجائزة: “بالنسبة لجميع الأولاد والبنات الصغار الذين يشاهدونني الليلة، فهذه منارة للأمل والاحتمالات، هذا دليل على أن الأحلام تتحقق، سيداتي، لا تدع أي شخص يخبرك بأنك تجاوزت يوم رأس السنة لا تيأس أبدا، شكرًا للأكاديمية، هذا هو التاريخ في طور التكوين! لن أقف هنا الليلة بدون طاقم الممثلين المذهلين وطاقم العمل وكل من شارك في الفيلم وأيضًا عائلتي الممتدة في هونغ كونغ، حيث بدأت حياتي المهنية.. “.

كذلك حصل النجم بريندان فريزر على جائزة أوسكار أفضل ممثل في دور رئيسي عن دوره في فيلم “The Whale”، وقال فريزر في خطاب فوزه بجائزة أوسكار لأفضل ممثل في 2023: “هذا ما يبدو عليه الكون المتعدد، أنا ممتن لدارين أرونوفسكي لإعطائي حبل نجاة إبداعي ونقلني على متن السفينة الجيدة..لقد بدأت في هذا العمل منذ 30 عامًا، لم تكن الأمور سهلة بالنسبة لي ولكن كان هناك مرفق لم أكن أقدره في ذلك الوقت، أريد فقط أن أشكركم على هذا الإقرار.. لا يمكن أن يتم ذلك بدون فريق الممثلين/ لقد كان الأمر كما لو كنت في رحلة استكشافية والغوص، ويتم مراقبة الهواء على الخط من قبل بعض الناس في حياتي مثل أبنائي”.

ووجه فريزر التحية للمخرج دارين أرونوفسكي والممثل هونغ تشو المنافس له في الجائزة وقال: ” إنه لشرف لي أن أكون بجانبك في هذه الفئة، أريد أن أخبركم أن الحيتان فقط هي القادرة على السباحة في أعماق موهبة هونغ تشو”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى