أخبار النجومرمضانمسلسلات

مسلسل الطاووس يواجه مشاكل مع الأعلى للأعلام

بعد تلقي شكاوي كثيرة بخصوص مسلسل الطاووس، قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن يتم التحقيق مع القائمين على المسلسل.

وكانت الشكاوي حول استخدام المسلسل للغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وتؤكد ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية أو الحط من شأنها، أو إظهارها في صورة تسيء إليها.

و على أثره أصدر المجلس بياناً يقول فيه “أن المجلس ينحاز إلى حرية الفن، وإطلاق طاقات الإبداع والتفرد والقيم الجمالية، ولا يضع قيودًا من أي نوع على تلك المعاني النبيلة، ولكنه يعمل في نفس الوقت على تنقية الأجواء ومنع الصور التي تسيء للفن المصري الأصيل.

وأشار المجلس إلى أن احترام المشاهدين من أولويات الأعمال الفنية الهادفة، حفاظًا على الهوية وتماسك الأسر والابتعاد عن أي صورة تشوهها، أو تحض على العنف اللفظي والجسدي، وأن تتبنى الأعمال الفنية محتوى إيجابيا يحترم القيم المتعارف عليها.

وأن المجلس يتلقى يومياً شكاوى المواطنين وكذلك انتقادات النقاد والكتاب والمهتمين بذلك وذلك جزء من متابعته لما يتم عرضه من مسلسلات ومراقبة مدى الالتزام بالأكواد الإعلامية.

ولم يتم حتى الأن صدور أي امر بايقاف المسلسل.

مسلسل الطاووس بطولة جمال سليمان، سميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم، ونهال عنبر، وجمال عبدالناصر، وخالد عليش، وهبة عبدالغني، ورانيا محمود ياسين، ومها نصار، ودانا حمدان، وعابد عناني، ومهند حسني، ويوسف الأسدي، وفرح الزاهد، وهالة فاخر، سيناريو وحوار كريم الدليل، وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

اقرأ أيضا

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى