أخبار النجوم

هشام نزيه يعلق على أختياره كأول موسيقار مصري لعضوية أكاديمية الأوسكار

هشام نزيه، الموسيقار المصري، تم أختيارة مؤخراً لعضوية أكاديمية الأوسكار، ليصبح بذلك أول موسيقار مصري ينضم للأكاديمية للتحكيم في فئة الموسيقى التصويرية.

هشام نزيه عن أنضمامه لأكاديمية الأوسكار

قال هشام نزيه من خلال مداخلة له مع برنامج “كلمة أخيرة” مع الإعلامية لميس الحديدي، أنه سعيد للغاية باختياره في أكاديمية الأوسكار، ولكنه مازال يحاول استيعاب الأمر.

خاصة أنه معتاد على مشاهدة حفلات الأوسكار من البيت وكان يرى الفائزين يوجهون الشكر للأكاديمية، والآن أصبح يعرف هذا الشعور بعد أن أصبح جزء من الأكاديمية، وأضاف أنه ضمن مجموعة من عدد كبير من الفنانين، ويقدروا بأكثر من 12 ألف شخص، والذين لهم الحق في التصويت على الأعمال الفائزة.

وأضاف هشام نزيه إنه مازال يعرف طبيعة دوره وصلاحياته في اللجنة، لأنه لم يعرف شيء عن هذا الأمر سوى من أيام قليلة، وأكد أنه ليس لديه أي فكرة عن طريقة اختياره وترشيحه.

وتحدث مع المخرج محمد دياب، والذي هو أيضاً عضو بالأكاديمية، ونفى أن يكون هو من رشحه، وأخبره أنه ليس من حقه ولكن الترشيح يأتي من خلال 3 أعضاء كبار من نفس الفئة “الموسيقى التصويرية”.

وقال هشام نزيه إنه عرف من الأخبار المتداولة أنه أول موسيقار مصري في الأكاديمية، ولكن هناك عدد من الفنانين المصريين في الأكاديمية مثل محمد دياب وعمرو سلامة والمنتج محمد حفظي والفنانة يسرا وغيرهم، ولم يعرف هل اختياره جاء بسبب مشاركته في مسلسل مارفل الأخير “Moon Knight” أم أنه بسبب مجمل أعماله.

معلومات عن هشام نزيه

هشام نزيه من أبرز المؤلفين الموسيقيين المصريين خاصة في مجال الموسيقى التصويرية للأعمال الفنية، ومن أشهر أعماله فيلم “الفيل الأزرق” و”إبراهيم الأبيض” و”تيتو” و”السلم والثعبان” وغيرها من الأعمال.

وشارك مؤخراً في تأليف الموسيقى التصويرية لفيلم “كيرة والجن”، وكذلك عدة أعمال عالمية من بينها مسلسل مارفل الأخير Moon Knight.

زر الذهاب إلى الأعلى