أخبار النجوم

بعد أيام من المعاناة مع فيروس كورونا..وفاة الفنان جلال الشرقاوي

عبير الشرقاوي ابنة الفنان الراحل أعلنت عن وفاة والدها عبر حسابها على فيسبوك، وكتبت: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. بابا فى ذمة الله (اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ)”.

جنازة جلال الشرقاوي

أضافت عبير الشرقاوي في دعائها لوالدها: “اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه”.

كما أعلنت ابنة النجم الراحل عن موعد ومكان تشييع جنازة والدها حيث من المقرر أن تقام الجنازة عقب صلاة الجمعة بمسجد مصطفى محمود، كما طالبت متابعيها بالدعاء له بالرحمة والمغفرة.

الأزمة الصحية لجلال الشرقاوي

كانت حالة جلال الشرقاوي قد تدهورت منذ إصابته بفيروس كورونا وتم نقله إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، وحينها صرح نجله تامر الشرقاوي في تصريحات تلفزيونية وأكد إن حالة والده مستقرة ومتوسطة الخطورة، لكنه مازال متواجدًا على جهاز التنفس الصناعي خاصة وأن استجابة الرئة مازالت ضعيفة.

كما نشرت عبير ابنة المخرج جلال الشرقاوي صورة لوالدها على صفحتها بفيسبوك، وأعلنت إصابته بفيروس كورونا، وأقلقت الجمهور بعد كشفها عن معاناة والدها مع الفيروس وقالت:” بابا أصيب بكورونا و الرئة فيها مشاكل.. رجاء الدعاء له بأن الرئة تستجيب للعلاج بأسرع وقت”.

أبرز أعمال الراحل جلال الشرقاوي

جلال الشرقاوي شارك خلال حياته المسرحية في عدة فعاليات ومهرجانات مسرحية عربية كما قام بتأليف عدة كتب في مجال المسرح والسينما، وبدأ حياته بإخراج عمله الأول وهو “أرملة وثلاث بنات” عام 1965.

وتوالت بعدها أعماله المسرحية التي وضع بصمته الإخراجية فيها ومنها: “دستور يا أسيادنا، عطية الإرهابية، قصة الحي الغربي، مدرسة المشاغبين” وغيرها من الأعمال المسرحية الشهيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى