أخبار النجوم

أصالة تُشيد بـ مسرحية “معلقاتنا امتداد أمجاد”

أصالة نصري، النجمة السورية، أشادت بالقائمين على مسرحية “معلقاتنا امتداد أمجاد” والتي يتم التحضير لها بمناسبة “يوم التأسيس” الذي تحتفل به السعودية في 22 فبراير من كل عام، وأشارت أصالة انها تنتظر عرض هذا العمل بكل حماس، لكونه يحكي عن تاريخ المملكة العربية السعودية.

أصالة تُشيد بـ مسرحية “معلقاتنا امتداد أمجاد”

كتبت أصالة تغريدة عبر حسابها الرسمي على ” تويتر” جاءت كتالي..” سيّدة الأوطان بتستحق عمل كهذا..صياغة عظيمه بأيادي نبلاء من أبناءها الموهوبين العظام .. بكلّ شوق بإنتظار هالحدث الّلي بيحكي تاريخنا المجيد للسّعوديّه العظمى صاحبة الأمجاد على مرّ العصور .. كلّ التّوفيق لكمّ مبدعنا الكبير عشتم وعاشت بلادنا .. معلقاتنا امتداد أمجاد”.

وأحيت النجمة أصالة نصري، حفلاً غنائياً منذ أيام في دبي، تألقت فيه فنياً وأيضاً إنسانياً خاصة بعد إعلانها عن التبرع بأجرها عن هذا الحفل للمتضررين في سوريا.، بسبب الزلزال الذي تعرضت له خلال الأيام الماضية.

معلومات عن مسرحية “معلقاتنا امتداد أمجاد”

تعتبر المسرحية هي أول عملٍ مسرحي شعري غنائي في السعودية، ويأتي احتفاءً بـ “يوم التأسيس”، الذي تحتفل به السعودية في 22 فبراير من كل عامٍ.
ويتضمَّن العمل الفني تسع لوحاتٍ غنائية، تروي قصة بناء السعودية، ويشرف عليه الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد، بمشاركة مجموعة من الشعراء السعوديين الذين اهتموا بأشهر المعلَّقات في تاريخ الشعر العربي، ونسجوا على منوالها “مطولات شعرية” حول قصة بناء السعودية من اللبنات الأولى حتى نهضتها الحاضرة.

ويشارك فيه نخبةٌ من الفنانين، من أبرزهم أسيل عمران، إلهام علي، راشد الشمراني، عايض، أميمة طالب، وفؤاد عبدالواحد، ومن ألحان سهم، وإخراج عامر الحمود، وسيعرض على مسرح جامعة الأميرة نورة تزامناً مع “يوم التأسيس”.

زر الذهاب إلى الأعلى