أخبار النجوم

وفاة الفنانة سلوى محمود نجمة فيلم “اللص والكلاب”

سلوى محمود، النجمة المصرية، فارقت عالمنا اليوم الثلاثاء الموافق 7 فبراير 2023، عن عمر ناهز 93 عامًا، حيث أعلنت نقابة المهن التمثيلية الخبر ولم تعلن أى تفاصيل عن الجنازة حتى الآن.

تفاصيل وفاة الفنانة سلوى محمود

أعلنت نقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنانة سلوى محمود، عن عمر يناهز 93 عاماً، وتم دفن جثمان الفقيدة بحضور محدود من أفراد أسرتها، ولم تعلن النقابة عن موعد ومكان قبول عزاء الفنانة الغائبة عن الأضواء منذ 1998، عندما قدمت عملها الأخير “سنوات الشقاء والحب”.

ونعى الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية الفنانة الراحلة، وأوضح أنه تم دفنها بمقابر العائلة، وطلب الدعاء لها بالرحمة والمغفرة.

ما هي أشهر أعمال الراحلة سلوى محمود؟

اشتهرت بتقديم دور الزوجة المتسلطة والخائنة في عدة أفلام منها “اللص والكلاب، عاشت للحب، شياطين الجو، أرضنا الخضراء، لواحظ، الفتوة، المجد، الجريمة والعقاب، رحمة من السماء، امرأة في الطريق، قلب يحترق، أبو أحمد، سر طاقية الأخفاء، نهر الحب، أرحم حبي، لقمة العيش، مال ونساء، زوجة من الشارع، دماء على النيل، شفيقة القبطية، الباطنية، سكون العاصفة، الرجل المجهول، من عظماء الإسلام، إني راحلة، النداهة، البؤساء، سأعود بلا دموع، علاقة خطرة، أشياء ضد القانون، عضة كلب، مرزوقة، المنتقمون، لا تسألني من أنا، الضائعة، من خاف سلم”، وغيرها.

واتجهت بداية من السبعينيات نحو الدراما التلفزيونية، وقدمت عدة أعمال شهيرة منها: “أبو زيد والناعسة، المصيدة، عادات وتقاليد، ملك اليانصيب، الهاربان، فواكه الشعراء، أيام المنيرة، القضاء في الإسلام، الوعد الحق، السيرة العربية، مخلوق اسمه المرأة، بيوت في المدينة، محمد رسول الله، هند والدكتور نعمان وموسى بن نصير”.

كما اشتهرت بالمشاركة في الدراما الإذاعية وقدمت بطولة العديد من المسلسلات منها: “هالة والحرمان، وطلع الفجر، ملك الطاولة، صورة نادية، فارس بني مر. رمضان عويس، بنات حارتنا، بشندي المقلبنجي، الوالدين، الليل الطويل، السر الرهيب والشر المعبود”.

قدمت سلوى محمود أكثر من 140 عملاً فنياً، آخرها مسلسل “سنوات الحب والشقاء” عام 1998 وضم عدداً كبيراً من النجوم أبرزهم: نيللي، صلاح السعدني، خيرية أحمد، فادية عبد الغني، إسماعيل فرغلي، وعدد آخر من الفنانين. والمسلسل من تأليف إحسان عبد القدوس وإخراج أشرف فهمي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي.

نبذة عن نشأة الفنانة سلوى محمود؟

ممثلة مصرية من مواليد يونيو 1929، اسمها الحقيقي زينب محمود شحاتة، بدأت مسيرتها الفنية مع فرقة نجيب الريحاني

عملت مع فرقة إسماعيل يس، وكان أول أدوارها في السينما عام 1956 في أفلام “دعوة المظلوم، أرضنا الخضراء، شياطين الجو”.

زر الذهاب إلى الأعلى