أخبار النجوم

هؤلاء أبرز الغائبين عن قائمة ترشيحات الأوسكار 2023

قائمة ترشيحات جوائز الأوسكار في نسخته الـ95، تصدر اهتمام الجمهور الذي حرص على متابعة كل تفاصيل الفعالية الفنية الأشهر عالميًا، وأبرز التغييرات التي قد طرأت عليها، قبل إقامة الحفل المنتظر يوم 13 من شهر مارس المقبل.

أبرز الغائبين عن قائمة ترشيحات الأوسكار 2023

خلت قائمة ترشيحات الأوسكار 2023 من النجم توم كروز والمخرج جيمس كاميرون رغم النجاح الكبير الذي حققته أعمالهما في الفترة الماضية.

في حين تصدر المخرج مارتن ماكدونا قائمة ترشيحات أفضل مخرج بفيلمه “The Banshees of Inisherin”، وقد شاركه كذلك كل من المخرج ستيفن سبيلبرغ بفيلم ” The Fabelmans”، و دانييل كوان ودانييل شينرت عن فيلم ” Everything Everywhere All at Once”، والمخرج روبن أوستلوند عن فيلم “Triangle of Sadness”، و تود فيلدمان عن فيلم “Tár”، وغاب عن القائمة جيمس كاميرون مخرج فيلم “Avatar: The Way of Water”.

كذلك النجم أوستن بتلر رشح لجائزة أفضل ممثل رئيسي عن فيلم ” Elvis”، كما رشح كذلك النجم كولين فاريل عن فيلم “The Banshees of Inisherin”، و بريندان فريزر عن فيلم “The Whale”، و بول ميسكال عن فيلم”Aftersun”، وبيل نيغي “Living”، بينما رشحت لجائزة أفضل ممثلة رئيسية كل من النجمة كيت بلانشيت عن فيلم “Tár”.

والنجمة آنا دي أرماس عن فيلم “Blonde”، وأندريا ريسبورو عن فيلم “To Leslie”، وميشيل ويليامز عن فيلم “The Fabelmans”، والنجمة ميشيل يوه عن فيلم عن فيلم ” Everything Everywhere All at Once” الذي فازت خلال الفترة الماضية بالعديد من الجوائز عن دورها في نفس الفيلم.

نجوم مرشحون لجوائز الأوسكار لأول مرة

من بين المفاجآت التي شهدتها قائمة ترشيحات جوائز الأوسكار 2023 والتي تم الإعلان عنها بالأمس؛ أنه كان هناك 16 مرشحًا لأول مرة عبر فئات التمثيل الأربعة الرئيسية.

وهم أوستن بتلر وهونغ تشاو وكيري كوندون وجيمي لي كيرتس وآنا دي أرماس وكولين فاريل وبرندان فريزر وبريندان جليسون وبريان تيري هنري وستيفاني هسو وباري كيوجان وبول ميسكال وبيل نيغي وكي هوي كوان وأندريا ريسبورو وميشيل يوه.

Back to top button