أخبار النجومزمان

أسرة الراحل عمر الشريف تنقل جثمانه إلى قبر جديد..ما السبب ؟

الدكتور زاهي حواس، أستاذ علم المصريات، كشف مؤخراً فى تصريحاته عن نقل جثمان صديقة الفنان الراحل عمر الشريف إلى قبر جديد بواسطة أسرة الراحل..فما هي الأسباب التي دفعت الأسرة لذلك وفقاً لتصريحات د.زاهي حواس.

أسباب نقل جثمان عمر الشريف إلى قبر جديد

قال د.حواس فى تصريحاته: “قمت بزيارة قبر عمر الشريف لأول مرة يوم 14 يوليو الماضي، بناءً على طلب من صديقي مارك مورانو القنصل الأمريكي السابق الذي أنهى خدمته في مصر”.

وأضاف د.حواس : “حارس المدافن أبلغني أن الأسرة نقلت جثمان عمر الشريف وحفيدته إلى قبر آخر بسبب معاناة المدفن من المياه الجوفية، وأن مارك مورانو لاحظ عدم وجود لافتة تشير إلى قبر عمر الشريف، واتضح أنها موجودة، لكن لم يتم تعليقها للسبب نفسه المتعلق بالمياه الجوفية”.

وأستطرد : “مكثنا داخل المدفن لمدة نصف الساعة، وقد قرأت الفاتحة وترحَّمت على صديقي عمر الشريف، وكانت لقاءاتنا وأحاديثنا معاً تمر أمام عينى كشريط السينما، وقد أفَقْت على صوت مارك يسألنى بتعجب: “زاهي”، كيف يكون هذا هو قبر عمر الشريف، ولا توجد لوحة جنائزية باسمه على المقبرة التي هو مدفون بها؟!”.

وأستكمل حديثة: “تنبهت بالفعل إلى أنه لا توجد لوحة تشير إلى موضع دفن “عمر”. ولذلك عاودت الاتصال بـ”طارق” -يقصد طارق بن عمر الشريف من الفنانة فاتن حمامة- مرة أخرى، وسألته عن السبب فقال لي إن المدافن كما تعلم تخص عائلة فهمي باشا، وإن سيف فهمي هو المسؤول عن ذلك الموضوع”.

وتابع د.حواس قائلاً: “بالفعل تحدثت مع “سيف”، وهو صديق لي، وقد أوضح لي أن المدفن يعاني من المياه الجوفية، ولذلك كان من الصعب عمل أي شيء قبل معالجة المشكلة، وبعدها سيتم وضع اللوحة الخاصة بعمر الشريف، والجاهزة بالفعل منذ وقت طويل.

تفاصيل وفاة عمر الشريف

عمر الشريف، رحل عن عالمنا يوم 10 من شهر يوليو لعام 2015، عن عمر يناهز 83 عاماً، بعد معاناة مع مرض الزهايمر، وتم تكتم خبر وفاته تنفيذاً لطلب ابنه طارق لحين إتمام مراسم الجنازة بحضور عدد قليل من المقربين، خوفاً من تكرار ازدحام الجمهور الذي تسبب في أزمة كبرى في أثناء مراسم دفن والدته السيدة فاتن حمامة.

زر الذهاب إلى الأعلى