أخبار النجوم

هل تتراجع نقابة المهن الموسيقية المصرية عن قرار إلغاء حفل ترافيس سكوت؟

مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية في مصر، تحدث خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، عن قرار إلغاء حفل ترافيس سكوت، وخلال حديثه ألمح بشكل غير مباشر أن قراره ما هو إلا إخلاء مسئولية وتبرئة لنفسه وللنقابة، وأن القرار النهائي بشأن الحفل بيد السلطات المعنية في مصر.

هل تتراجع نقابة المهن الموسيقية المصرية عن قرار إلغاء حفل ترافيس سكوت؟

أكد كامل أنه لا يخلي مسئوليته بشأن الموافقة على صدور التصريح، رغم عدم وجود توقيعه عليه، ورداً على تأكيدات الشركة المنظمة بأن الحفل سيقام في موعده أشار كامل إلى أن القرار بيد السلطات المعنية في مصر.

وقال كامل في تصريحاته: “لا أعتقد أنه ممكن في مصر يفكر رجل أعمال أو شركة ما أو إنسان يدافع عن الاستثمار، يجيب النوعية اللي اتفرجت عليها دي، أنا جاتلي خضة”.

وتابع قائلاً: الطبيعي أنأى بنفسي ونقابتي خارج هذا التريند، فعند إثارة الضجة بشأن القيم والعادات والتقاليد والطرح من رواد مواقع التواصل ومحركات البحث، نجد أن في إقامته مشكلة ومصيبة كبيرة.

وأكد أن الأمر متروك تماماً الآن لجهات الدولة الأمنية والسيادية، وقال: لو صدرت الموافقة الأمنية هضرب تعظيم سلام.

أشار إلى أن النقابة خلال اجتماعها، سألت الجهة المنظمة عن الموافقات الأمنية التي حصلت عليها، فقدمت لهم تصريح المصنفات الفنية فقط، وأضاف: أبرئ نفسي وسمعتي كرئيس مجلس إدارة مؤسسة من أعرق مؤسسات الفن المصري، وأنا خارج الحكاية حتى تأتي الموافقة الأمنية.

واختتم حديثة قائلاً: في ناس جوانا في مصر مش عارف عاوزين إيه وإحنا ساكتين عليهم ليه، عاوزة تتشهر على حساب سمعتنا وكرامتنا وقيمنا التي نراعيها، أنت مشوفتش! مبتتفرجش على فيديوهات؟ ولادك في بيتك مقلوش لك.. أنا مؤسسة داخل الدولة، ومن دوري وواجبي الحفاظ على كل ابن بيسمع.

كواليس إلغاء حفل ترافيس سكوت في مصر

كانت نقابة المهن الموسيقية في مصر، قد اصدرت بيان رسمي، أكدت فيه إلغاء حفل مؤدي الراب العالمي ترافيس سكوت، وأعلن النقيب مصطفى كامل إلغاء الترخيص الصادر لإقامة الحفل المزمع إقامته يوم 2023/7/28 بمنطقة الأهرامات بالجيزة.

وقالت نقابة المهن الموسيقية في بيان لها “تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية باعتبارها الجهة المنوط بها إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة المصرية ممثلة في جهاز الرقابة على المصنفات الفنية ووزارة القوى العاملة على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات، وذلك ضمانًا وحماية ًلجموع الجماهير.

وتابعت النقابة في بيانها: “ومما لاشك فيه أن النقابة العامة في الأشهر الأخيرة قد رحبت بكافة ألوان الفنون والحفلات إلا أنها قد حددت شروطًا وضوابط لضمان عدم المساس بالعادات والتقاليد الموروثة للشعب المصري.

ووأوضحت: “وحيث أن النقابه العامة من نسيج هذا الوطن الحبيب تعمل على استقراره وأمنه وترفض العبث بالقيم المجتمعية والعادات والتقاليد المصرية والعربية، فإنه بعد استقراء واستطلاع آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد ماورد لنقابة المهن الموسيقية ونقيبها العام ومجلس إدارتها من أنباء تصدرت محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي، تضمنت صورًا ومعلومات موثقة عن طقوس غريبة لنجم هذا الحفل، يقدمها أثناء فقرته وتسخير أدواته من أجل إقامة طقوس تتنافي مع قيمنا وتقاليدنا المجتمعية الأصيلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى