رمضان

القضايا الشائكة وأزمات النساء تسيطر على دراما رمضان 2024

يصادف موسم دراما رمضان هذا العام مع شهر مارس المعروف بكونه شهر المرأة، ويتصادف عرض مجموعة من أبرز الأعمال الدرامية هذا العام والتي تتناول العديد من القضايا الشائكة والأزمات التي تخص النساء في حياتهن.

القضايا الشائكة وأزمات النساء تسيطر على دراما رمضان 2024

مسلسل “أعلى نسبة مشاهدة” يعد من أكثر الأعمال الدرامية التي ينتظرها الجمهور خلال موسم رمضان 2024، والذي تخوض من خلاله الفنانة سلمى أبو ضيف أولى بطولاتها المطلقة بمشاركة الفنانة ليلى أحمد زاهر، وتدور قصة المسلسل في إطار درامي إجتماعي.

ويتناول المشكلات التي تحدث من وراء صناعة المحتوى على على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال فتاتين تدرسان في المرحلة الثانوية، وتعيشان في منطقة شعبية واحدة، تتأثر كل منهما بمشاهير وسائل التواصل.

وما تحصل عليه الفتيات من أموال وشهرة نظير المحتوى على تيك توك، وتبدأ الفتاتان في نشر مقاطع على تطبيق تيك توك ويراودهما حلم الشهرة والحصول على الكثير من الأموال كما حدث لأخريات.

مسلسل فراولة كذلك من بين الأعمال الدرامية التي سوف تعرض في رمضان 2024، وتسلط الضوء على رحلة صعود فتاة ولكن بطريقة غير طبيعية ومن خلال أحداث طريفة وكوميدية.

حيث يحكي المسلسل قصة فتاة تدعى فراولة ابنة لحارس عقار في الزمالك وقارئة فنجان محترفة تأخذ رحلتها منعطفًا غير متوقع عندما تصبح مندوبة مبيعات في شركة عالمية متخصصة في بيع اكسسوارات تعد بجلب الطاقة الإيجابية، المال، السعادة.

واستطاعت فراولة أن تستحوذ على الشركة وتصبح المالكة لها وتقودها إلى نجاح كبير، لتصبح خبيرة طاقة شهيرة لديها الملايين من المتابعين، لكن مع رحلتها يبدأ التساؤل حول ما إذا كانت هي من غيرت حياة متابعيها حقًا أم أن ما يعيشوه جميعًا مجرد وهم كبير.

النجمة مي عمر أيضاً ينتظرها الجمهور هذا العام من خلال مسلسل “نعمة الأفوكاتو” حيث تقدم لأول مرة شخصية فتاة مكافحة تعمل كمحامية، وهي فتاة ذكية ولكنها تواجه العديد من التحديات والمواقف الصعبة في حياتها، سواء من جانب زوجها الذي يخونها ويسرقها، أو من ناحية العمل حيث تركت مكتب المحاماة الذي تعمل به، ولكنها تستعيد قوتها وتقرر فتح مكتب محاماة خاص بها من داخل قهوة شعبية، لتبدأ رحلتها الاستثنائية التي نكتشفها خلال الأحداث.

النجمة المصرية ياسمين صبري من بين النجمات أيضًا اللواتي قررن المنافسة في دراما رمضان 2024، من خلال عمل اجتماعي يسلط الضوء على الصعوبات التي تواجهها إحدى الفتيات خلال رحلة صعودها، وذلك من خلال شخصية فتاة تدعى “رحيل”، وهي من أسرة ريفية فقيرة، وتعمل مع والدها في التجارة.

وتستطيع بفضل كفاحها تحقيق صعود كبير في تجارة والدها، وظهرت ملامح شخصيتها على لسان شخصيتها في بداية البرومو الرسمي للعمل وهي تصف نفسها بأنها بـ”100 راجل”.

زر الذهاب إلى الأعلى