رمضان

أبرز فعاليات ليالي رمضان 2023 في جدة

أطلقت وزارة الثقافة السعودية فعاليات موسم رمضان 1444هـ في محافظة جدة، والتي تأتي ضمن باقة فعاليات الموسم التي تشهدها عدة مدن بالمملكة، بالإضافة إلى عدة فاعليات أخرى تحتضنها مدينة جدة طوال شهر رمضان المبارك.

ليالي رمضان 2023 في جدة

تعود خيمة المركاز جدة في رمضان 2023 في عامها الرابع، لتقدم ألذ الأطباق المميزة والمتنوعة في شهر رمضان المبارك، والتي تعدّ من أشهر وجهات الإفطار والسحور في مدينة جدة.

ومن أبرز مواقع الاجتماع الفاخرة لدى سكان جدة، والتي تشتهر بديكوراتها الجميلة ذات الطابع الشرقي.

كذلك كشف حساب “تقويم فعاليات جدة” عن فعالية “رمضانيات بروميناد” والتي ستنطلق ابتداءً من 7 رمضان، لقضاء أوقات ممتعة على البحر بطابع رمضاني مختلف، والتي تمثل أجواء ممتعة جميلة تجمع الصغير والكبير بأجوائها الرمضانية المميزة التي تحلى فيها لمّة العائلة والأصحاب.

وتتضمن الفعالية أجواء رمضانية تتميز بطابع عائلي فريد وإطلالة مباشرة على البحر الأحمر، بفعاليات متنوعة تستمر لمدة 20 يوماً، وتشمل: الأطعمة التقليدية، وتسوّق المنتجات المصنوعة يدوياً، والعروض القصصية الحية، والألعاب المناسبة لكافة الفئات المختلفة.

كما تزينت “باب البلد” في جدة التاريخية بزينة رمضان المبارك بطابعها التاريخي، محتضنة مجسمًا لمدفع رمضان، حيث يعاد فيها تفعيل الطابع التراثي وذلك عبر إعلان وقت الفطور والسحور عن طريق مدفع رمضان.

وتأتي “منطقة رؤيتي وطني” ضمن فعاليات موسم رمضان 2023 في جدة، وتتضمن معارض متخصصة في المصحف الشريف، وترميم المساجد التاريخية، والطوابع والعملات القديمة، وتاريخ جدة، إضافةً إلى ورشة الخط الديواني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى