رمضانمسلسلات

أكرم حسني وعمرو عبد الجليل فى الحلقة 5 مسلسل “مكتوب عليا” ومغامرة كوميدية جديدة

تبدأ الحلقة الخامسة من مسلسل “مكتوب عليا” بظهور جملة غريبة على يد أكرم حسني “جلجل”، وحاول تفسيرها لكن دون جدوى، فذهب إلى طابور المدرسة التي يعمل بها وقرأ الجملة أمام الطلبة في الإذاعة المدرسية، مطالبًا الطلبة بتفسير الجملة.

وهو ما تسبب في غضب المدير، فطلب جلجل الحصول على إجازة ووافق المدير وطرده من الطابور، ثم ذهب جلجل لصديقه “سيد” الذي يجسد دوره محمود السيسي، في محل الفطير الذي يعمل به، وحاول تفسير الجملة المكتوبة على يده.

تطورات في حياة “جلجل” مدرس الموسيقى

يكتشف “جلجل” أن الحل في تحويل الجملة إلى مقاطع لمعرفة معناها، ليكتشف أن سلمى “هنادي مهنا” ستفسخ خطوبتها من زميلها في البنك، فيعود له الأمل من جديد.

ويذهب جلجل لمراقبة سلمى فيجدها برفقة خطيبها ويتبعها إلى أحد الكافيهات، حيث تسعى سلمى للتهرب من خطيبها وتحاول أن تقنعه بفسخ الخطبة، ويستغل جلجل ذهاب خطيبها، فيجلس معها ويحاول اقناعها بالإصرار على فسخ خطبتها والارتباط به.

وفي حين يحاول محمود السيسي صديق جلجل أن يعطل خطيبها قبل أن يعود مرة أخرى، لكنه يخرج ليجد جلجل مع سلمى، فيغضب منها وتثور سلمى على جلجل وخطيبها أيضا، ثم تتركه وترحل غاضبة من أفعاله، فيخرج جلجل خلفها ويطلب رقم هاتفها فترفض، وبعد إلحاح تعطيه رقمًا خاطئًا.

ثم يطلب منها أن تركب معه سيارته فتوافق وعندما يذهب للسيارة ويعود يجدها رحلت وتركت صديقه بمفرده، ثم يجد جلجل مكالمة من والدته تبلغه بوصول الجائزة التي فاز بها خلال حلقة أمس وقيمتها 100 ألف جنيه.

بعد ذلك، يذهب جلجل لمحطة الثورة، ليلتقي بـ سيدة لا يعرفها، وفجأة يظهر “بدوي” الذي يجسد شخصيته عمرو عبدالجليل، ويظن أن جلجل على علاقة بصديقته التي التقاها جلجل صدفة، ويقوم بتهديده بمسدس فيبلغه أنه يعرف في أسهم البورصة ويطلب منه أن يشتري أسهم في إحدى الشركات وبالفعل تحقق الأسهم مكاسب كبيرة جدًا.

مسلسل “مكتوب عليا” من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي، وبطولة أكرم حسني، ويشاركه البطولة عدد من النجوم أبرزهم عمرو عبدالجليل، أيتن عامر، هنادي مهنا، ولأول مرة المطربة هلا رشدي، بالإضافة إلى الفنانة القديرة حنان سليمان، وإسماعيل فرغلي، ومحمد طعيمة، وغيرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى