رمضانمسلسلات

استمرار الغموض حول مقتل الفتاة سندس وتفاصيل الحلقة 5 من مسلسل “جزيرة غمام”

تبدأ الحلقة 5 من مسلسل “جزيرة غمام” برؤية غامضة للحاج عجمي، حيث يرى نفسه ملقى على الأرض وتحاول جدة الفتاة سندس، ذبحه بأمر من البطلان، الذي أخبرها أن عجمي هو قاتل حفيدتها، ليستيقظ مفزوعا.

ويذهب إلى البطلان ويخبره أن الفتاة كانت تحب الشيخ عرفات، ويطلب منه عدم إخبار أحد بهذا الأمر، ويعلم العجمي بأمر لعب أهل القرية للقمار، فيأمر بحبس مالك القهوة.

تحريض الشيخ محارب لشباب القرية

يبدأ الشيخ محارب في جمع شباب القرية، وأمرهم بمنع النساء من السير بمفردهن في الجزيرة، وإجبار الجميع على الصلاة في أوقاتها، ومحاسبة الجميع، وبالفعل يبدأ الشباب في الاحتكاك بأهل القرية، كما يستولى محارب على صندوق الأموال الخاص بالمسجد، ويرفض توزيعه على الفقراء، ويقرر شراء الأسلحة.

ويستمر عرفات في التقرب من الأطفال، لكنه يشعر بالوحدة، فيذهب إلى المقهى ليكون بعض الصداقات، لكن الأمر ينقلب ويتسبب في شجار.

أما البطلان فيعقد اتفاقا مع خلدون، أن يسمح بموجبه للغجر بالبقاء في الجزيرة، مقابل أن تكشف له عايقة بعض الأسرار عن طريق الودع.

تدور أحداث المسلسل قبل 100 عام في جزيرة على شاطئ البحر الأحمر، وهو من تأليف الكاتب عبد الرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي، وبطولة طارق لطفي ومي عز الدين وفتحي عبد الوهاب وأحمد أمين وعبد العزيز مخيون ومحمد جمعة ورياض الخولي وغيرهم

زر الذهاب إلى الأعلى