رمضانمسلسلات

حضور قوى للمسلسلات السورية في موسم رمضان 2022 وعودة نجوم كبار الى الساحة

المسلسلات السورية، تعود بقوة في شهر رمضان 2022، خاصة بعد استنئاف تصوير الأعمال الدرامية بشكل عام بعد التوقف الذى تسبب فيه تفشى فيروس كورونا، ومن اللافت عودة نجوم كبار الى الساحة الدرامية مثل الفنان عباس النوري، دريد لحام، وصباح الجزائري، وسامية الجزائري وأسامة الروماني وغيرهم.

المسلسلات السورية في موسم رمضان2022

مسلسل “كسر عضم”

مسلسل “كسر عضم” يتمحور حول الواقع الاجتماعي في سوريا في زمن الحرب والصراع بين ثلاث طبقات اجتماعية وهي أصحاب السلطة والمال والمتوسطة والفقراء، العمل من تأليف علي معين صالح، وإخراج رشا شربتجي، وإنتاج شركة “فيرجن ميديا” وشركة “كلاكيت” لصاحبها إياد نجار.

يشارك فيه كل من النجوم: كاريس بشار، رشيد عساف، مكسيم خليل، محمود نصر، نادين تحسين بيك وغيرهم.

مسلسل “على قيد الحب”

النجم دريد لحام يعود بقوة في هذا الموسم بعد غياب لعامين عن أدوار البطولة، ويشارك في المسلسل المرتقب “على قيد الحب” بدور بطولة. تتمحور قصة العمل حول  اثنين أصدقاء تصل صداقتهما لأكثر من 4 عقود، وخلال الأحداث تحدث لهم التحديات والصعاب التي تهدد الصداقة بسبب الماضي وتعنت الأبناء.

المسلسل من تأليف فادي قوشقجي، وإخراج باسم السلكا، وإنتاج شركة “إيمار الشام“، ويشارك في بطولته إلى جانب دريد لحام، نخبة من الفنانين ابرزهم: سلوم حداد، أسامة الروماني، صباح الجزائري، سمر سامي، جرجس جبارة.

مسلسل جوقة عزيزة

مسلسل “جوقة عزيزة” يعود بنا الى حقبة الاحتلال الفرنسي لسوريا، وتدور احداثة ضمن البيئة الشامية حول فتاة جميلة جدًا تعمل كراقصة ومغنية ويقع في حبها كولونيل فرنسي، والعمل من إخراج تامر إسحاق، وتأليف خلدون قتلان وإنتاج شركة “جولدن لاين”.

يشارك في بطولته سلوم حداد، نسرين طافش، أيمن رضا، هبة نور، عدنان ابو الشامات، علي كريم، نورا رحال، خالد القيش، وفاء موصللي وغيرهم.

مسلسل “مع وقف التنفيذ”

مسلسل “مع وقف التنفيذ” ينتمي الى الأعمال الاجتماعية حيث يتطرق الى العوالم النفسية لأبطاله الذين أنهكتهم الصراعات والأزمات المتعاقبة في المنطقة، ويتحدث عن البدايات الجديدة في حياة الإنسان وتأثيرها عليه نفسيا ومهنيا وأمله بالخلاص من الماضي ورغبته باكتشاف ذاته والآخرين من جديد.

العمل من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، في ثاني تعاون بينهم وبين المخرج سيف الدين سبيعي، ومن إنتاج شركة “إيبلا”، ويشارك فيه مجموعة كبيرة من نجوم الدراما السورية أبرزهم: عباس النوري، سلاف فواخرجي، غسان مسعود، صباح الجزائري، صفاء سلطان، شكران مرتجى، يامن الحجلي، حلا رجب، فايز قزق، زهير عبدالكريم، محمد قنوع، جلال شموط، وغيرهم.

مسلسل “سيرة وانفتحت”

الفنانة القديرة سامية الجزائري تحضر بقوة لهذا الموسم الرمضاني حيث تشارك في مسلسل من كتابتها وبطولتها، بعنوان “سيرة وانفتحت”، وهو مسلسل درامي يطرح لوحات كوميدية على مدار ثلاثين حلقة، تعتمد على شخصيات ثابتة وضيوف شرف في كل حلقة.

مسلسل مقابلة مع السيد آدم

مسلسل “مقابلة مع السيد آدم” الجزء الثاني يحضر في موسم دراما رمضان 2022، بعد خروجه من المنافسة الرمضانية العام الماضي.

تعتمد قصة المسلسل على أحداث الجزء الأول، الذي انتهى نهاية غامضة، وسيشهد الجزء الجديد بعض التغيرات على صعيد الممثلين المشاركين فيه، وهم يزن خليل بديلا لجين إسماعيل، فاديا خطاب، بديلة ضحى الدبس، ترف التقي بديلة يارا قاسم.

العمل من إخراج فادي سليم وتأليفه، وبطولة رنا شميس، ومحمد الأحمد، وغسان مسعود.

مسلسل “حارة القبة2”

مسلسل “حارة القبة2” يشهد عودة مميزة للنجم السوري عباس النوري الذي يشارك بأكثر من عمل درامي في موسم رمضان 2022.  وتدور أحداث العمل في إطار تشويقي وتتمحور حول فترة (السفربرلك) والحكم العثماني لبلاد الشام في القرن التاسع عشر.

ويسلط العمل الضوء على أهل مدينة الشام القديمة ومعاناتهم من الفقر والجوع والتشرد والعديد من المشاكل الأخرى التي تواجههم، ويستكمل الجزء الثاني قصة الجزء الأول الذي انتهى عند لحظة فتح صندوق الأمانة.

زر الذهاب إلى الأعلى