مسلسلات

إذا كنت من جمهور مسلسل “الخائن”.. اليك 5 مسلسلات عربية مُقتبسة من أعمال درامية تركية

مسلسل “Sadakatsiz” من أشهر الأعمال الدرامية التركية التي استوحى منها صناع الدراما العرب، مسلسل جديد تم عرضه عبر منصة شاهد، وحقق نجاحًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، وهو مسلسل “الخائن”، وتزامناً مع نجاحات مسلسل “الخائن”، يرشح لكم موقع نجوم نت عدة مسلسلات عربية مُقتبسة من أعمال درامية تركية.

مسلسلات عربية مُقتبسة من أعمال درامية تركية

مسلسل “عروس بيروت”

مسلسل “عروس اسطنبول” أحد أبرز المسلسلات التركية الشهيرة التي نالت تفاعل قطاع واسع من الجمهور وإعجابهم، وهو ما دفع بعض من صناع الدراما العربية إلى تقديم النسخة اللبنانية منه وهو مسلسل “عروس بيروت”.

ودارت الجزء الأول من المسلسل العربي حول قصة حب نشأت عندما يلتقي فارس بثريا التي تعمل مغنية في أحد أماكن السهر، لكن لقائهما وحبهما كان سبب في بداية المشاكل خاصة بسبب رفض المحيطين لهما لهذا الحب، وخاصة ليلى والدة فارس.

والمسلسل قام ببطولته كل من ظافر العابدين وكارمن بصيبص وتقلا شمعون وجو طراد ومحمد الأحمد ومرام علي وعلاء الزعبي، بينما النسخة التركية قام ببطولتها  اسلي انفر، أوزجان دينيز، إبرو شاهين، ديدام انسلال، ديلارا أكسوييك، صالح بادمجي، نسليهان ارسلان

مسلسل “الثمن”

مسلسل “Binbir Gece” أو “ويبقى الحب” من أشهر الأعمال الرومانسية التركية التي تحولت إلى نسخة عربية خطفت انتباه المشاهدين وهو مسلسل “الثمن”.

ودارت أحداث المسلسل العربي في إطار اجتماعي تشويقي رومانسي حول سيدة تدعى شهرزاد، فقدت زوجها في حادث سيارة تاركًا وراءه طفلا لم يعترف به أهل والده الأثرياء لأنه تزوج دون موافقتهم، ويصاب الطفل بمرض السرطان وتعجز والدته عن جمع المبلغ الكبير للعملية رغم اقتراضها بعض المال من أصدقائها.

وتضطر إلى طلب المال من صاحب الشركة التي تعمل بها، لكنه اشترط عليها شرطًا صعبًا سوف يكون بداية لشرارة قصة الحب بينهما.

والمسلسل العربي من بطولة باسل خياط ونيقولا معوض ورزان جمال وسارة أبي كنعان ورفيق علي أحمد ورندة كعدي وغيرهم، بينما “ويبقى الحب” قام ببطولته برغزار كورل وخالد أرغنتش وجيداء دوفنجي وتاردو فلوردون وإيف سينار ومتين تشكمز وتومريس إينجر وإرغون دمير.

مسلسل “ستيليتو”

مسلسل “ufak tefek cinayetler” أو “جرائم صغيرة” هو أحد أشهر المسلسلات التركية كذلك التي خطفت الأنظار وتحولت إلى نسخة عربية عرضت عبر منصة شاهد كذلك، وهو مسلسل “ستيليتو” الذي بدأت أحداثه بحفل ضخم يقام في أحد المنازل الفخمة الواقعة في مجمع سكني راق.

حيث تقع جريمة، لترتسم بعدها علامات الاستفهام عن هوية صاحب الجثة المجهولة، وتنطلق رحلة البحث عن القاتل، ومن هنا تبدأ القصة التي تنتقل بين الماضي والحاضر.

وشارك في بطولة المسلسل العربي قائمة كبيرة من النجوم وعلى رأسهم كاريس بشار وديما قندلفت وندى أبو فرحات وريتا حرب وقيس الشيخ نجيب وسامر المصري وكارلوس عازار وبديع أبو شقرا ونور علي وميشال حوراني ونوال كامل وأمل طالب وآخرين.

بينما قام ببطولة النسخة التركية كل من أسليهان غوربوز وغوكتشه بهادر وميرت فرات وباده إيشجيل وتولين اوزان ويلدراي شاهينلر

مسلسل “ع الحلوة والمرة”

مسلسل  “في السراء والضراء -İyi Günde Kötü Günde”، استوحى منه عدد من صناع الدراما مسلسل “ع الحلوة والمرة” حيث دارت أحداث المسلسل العربي حول شخصية فرح التي تعمل موظفة في شركة لتنظيم حفلات الزفاف.

وتتعرض لموقف صعب عندما تطلب منها رئيستها بالعمل تنظيم حفل زفاف الرجل الذي تخلى عنها وهرب يوم زفافهما قبل خمس سنوات، فتتحول حياتها لكابوس مريع.

والمسلسل شارك في بطولته كل من دانا مارديني ونيكولا معوض وباميلا الكيك وجو طراد وسلمى المصري وكارمن لبس ومحمد خير الجراح ونور علي وأحمد الأحمد.

بينما المسلسل التركي قام ببطولته كل من محمد اوزان دولوناي وإلتشين سانجو وياسمين ألين وعلي ياججي ونرجس كومبسار وأكسيل بونفيل وديريا ألابورا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى