مسلسلات

قبل مسلسل “Succession”..اليكم 4 مسلسلات دارت أحداثها حول صراعات عائلية

عدد من المسلسلات الأجنبية، التي دارت أحداثها حول الصراعات العائلية، حققت شعبية كبيرة في الوطن العربي، حيث نالت إعجاب قطاع كبير من الجمهور من أجيال مختلفة، وكان آخر هذه المسلسلات مسلسل “Succession”، والذي تصدر اهتمام الجمهور خلال الساعات الماضية بالتزامن مع عرض الحلقات الأخيرة من الموسم الرابع.

مسلسلات دارت أحداثها حول صراعات عائلية

المسلسل الشهير “Vikings”

يرصد المسلسل قصصا مستوحاة من حياة أوائل الإسكندنافيين (الفايكنج)؛ الذين عاشوا في العصور الوسطى، يكشف المسلسل حروبهم وتجارتهم واكتشافاتهم. ويرتكز على شخصية راجنار لوثبروك ؛ حيث إنه كان بطل عصره، ولدى راجنار عائلة كبيرة ولذلك يكبر ليجد نفسه ملك القبائل الإسكندنافية كلها.

ويصبح محاربا قويا يخاف منه الجميع، ولا يقف أمامه شيء على الإطلاق، وعلى الرغم من كل ذلك، كانت حياته محفوفة بالمخاطر من كل جانب، وبعد موته تاركًا أبناء كثر، يتصارع الأبناء فيما بينهم من أجل الفوز بالسلطة والعرش.

المسلسل من بطولة ترافيس فيميل وكاثرين وينيك وجيسالين جيلسيج وكليف ستاندين وجورج بلاجدين وجوستاف سكارسجارد وجيفرسون هال وألكسندر لودفيج

مسلسل “Breaking Bad”

المسلسل دارت أحداثه حول مدرس كيمياء بعد اكتشافه لإصابته بسرطان الرئة، يقرر الاستعانة بجيسي بينكمان طالبه السابق بفصل العلوم، من أجل مساعدته على طبخ الممنوعات وبيعها في نيو ميكسيكو، ليمر والت بالعديد من التغيرات بشخصيته الجديدة.

وبالرغم من أنه كان يفعل ما يفعله من أجل تأمين مستقبل عائلته ماديا، إلا أن الأمر أصبح سببًا في دخوله في أزمات وصراعات مع زوجته التي اكتشفت الأمر ولكنها لم ترض به، بل وجدت نفسها مجبرة على مساعدته.

إضافة إلى الصراع الكبير الذي نشب بين مدرس الكيمياء ونسيبه ضابط الشرطة بعدما اكتشف الأخير أمره، وهو ما أدى إلى مقتله في النهاية.

المسلسل من بطولة جيانكارلو إسبوسيتو وآرون بول وماكس اكرنياجا وريموند كروز وستيفين مايكل كيسادا وبوب أودنكيرك وبريان كرانستون وجوناثان بانكس ومارك مارجيولوس ولويس مونكادا

مسلسل “House of The Dragon”

المسلسل مشتق من “Game of Thrones” والذي واصل الجمهور من خلاله متابعة صراعات العائلات مع بعضهم البعض، ومع الآخرين، ولكن في زمن يسبق أحداث المسلسل الأخير، ودارت الأحداث قبل 300 عام من أحداث المسلسل الأصلي.

حيث ركز على تفاصيل عائلة آل تارجارين ولمحات هامة في تاريخ العائلة التي حكمت ويستروس منذ زمن بعيد، وصولًا إلى رقصة التنانين والصراعات الداخلية في العائلة التي دمرت كل شيء وهددت بانقراض التنانين للأبد.

والمسلسل شارك في بطولته كل من بادي كونسيدين ومات سميث وأوليفيا كوك وإيما دارسي وستيف توسان وإيف بيست وفابيان فرانكل وسونويا ميزونو وريس إيفانز وويل جونسون وجون ماكميلان وجراهام ماك تافيش وإيوان ميتشل وثيو نيت وغيرهم.

مسلسل “Game of Thrones”

العمل يعد من أكثر المسلسلات التي خطفت انتباه الجمهور خلال السنوات الأخيرة، ودارت أحداثه حول سبع عائلات نبيلة تتصارع من أجل السيطرة على أرض ويستروس الخرافية، باستخدام الجيوش والمكائد السياسية.

وداخل كل عائلة، نجد محاولة البعض في تولي السلطة فتنشب الأزمات والصراعات العائلية، مثلما كان يحدث داخل عائلة لانستر وعائلة جريجوي وبولتون أيضًا، فكان يحرص الأشقاء باستمرار على تولي السلطة بدلًا من أفراد عائلاتهم.

والمسلسل شهد ظهور عدد كبير من النجوم ومنهم كيت هارنجتون وإيميليا كلارك وميسي ويليام وصوفي ترنر وبيتر دينكلاج ولينا هيدي ونيكولاي كوستر والداو وجون برادلي وريتشارد مادن وإيان غلين وغويندولين كريستي وإسحاق هيمبستيد رايت.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى