مسلسلات

مسلسلات عربية دارت عن قصص نسائية وتطرقت لقضايا المرأة في صيف 2023

منذ بداية موسم صيف 2023 الدرامي، والذي بدأ بمسلسلات موسم رمضان، نجحت الدراما العربية بشكل عام والمصرية بشكل خاص في تسليط الضوء على بعض قضايا المرأة العربية من خلال قصص نسائية مُلهمة.

مسلسلات عربية دارت عن قصص نسائية

أزمة منتصف العمر

مسلسل “أزمة منتصف العمر” دارت أحداثه عن سيدة تتزوج رجل يكبرها بسنوات عديدة وتعيش معه حياة بائسة تنتهي بجريمة قتل بعد وقوعها في حب زوج ابنة زوجها والتي عاشت معها لسنوات معتقدة أنها والدتها الحقيقية.

المسلسل بطولة كريم فهمي، ريهام عبد الغفور، رنا رئيس، رشدي الشامي، هند عبد الحليم، عمر السعيد، وهو من إخراج كريم العدل.

قرة عينك

مسلسل “قرة عينك” الذي قامت ببطولته الفنانة حياة الفهد، وقدمت من خلاله دور سيدة حُبست ظلما، وبعد 30 عاما تخرج من السجن عقب تبرئتها من التهمة المنسوبة إليها، لكنها تجد جميع الأبواب مغلقة في وجهها.

وشارك حياة الفهد في البطولة، كل من بشير الغنيم، سعاد علي، بثينة الرئيسي، عبد العزيز نصار، ريم عبد الله، محمد الدوسري، حصة النبهان، شيماء علي، سعود بوشهري، محمد جابر، والمسلسل من تأليف محمد شمس وعلي شمس، وإخراج سعود بو عبيد.

مجاريح

المسلسل الكويتي “مجاريح” تناولت أحداثه المعاناة التي عاشتها سيدة كبيرة في العمر تتدعى “غنيمة” بعد أن تخرج من السجن الذي قضت فيه نحو 40 عاما بسبب تهمة مُلفقة لها من قِبل زوجها.

شارك في بطولة المسلسل كل من سعاد عبد الله، أسمهان توفيق، هند البلوشي، صمود المؤمن، نور الدليمي، محمد الحداد، عبد الله الطراروة، وهو من تأليف جمال سالم، وإخراج عيسى.

ستهم

مسلسل ستهم تناول  4 قصص حقيقية لسيدات مصريات مكافحات إحداهم من محافظة الدهلية وتعمل في مصانع الطوب، وأخرى تدعى “أم فارس” وتعمل ككهربائية، وسيدة تدعى “المعلمة عفاف”، كانت قد عاشت سنوات حياتها مرتدية الجلباب الصعيدي لتعمل في بيع البطيخ، وسيدة رابعة تدعى بهية، اضطرت للعمل في عدة مهن شاقة.

شارك بجانب روجينا في التمثيل، إياد نصار، جهاد سعد، محمد عبد الحافظ، إبراهيم السمان، نانسي صلاح، أحمد الرافعي، أمير صلاح الدين، المنشد ياسين التهامي، والعمل من تأليف ناصر عبد الرحمن، ومن إخراج رؤوف عبد العزيز.

تحت الوصاية

دارت أحداث المسلسل الذي أنتجته شركة ميديا هب سعدي جوهر، على مدار 15 حلقة، حول ربة منزل أرملة وأم لطفل بعمر 9 سنوات ورضيعة، تضطرها ظروف الحياة للعمل كرئيسة لأحد مراكب الصيد، بعد أن تنتقل إلى دمياط هربا من أهل زوجها، لكن رغم من معاناتها وكفاحها تواجه العديد من المشاكل.

شارك فيه أحمد خالد صالح، دياب نهى عابدين، رشدي الشامي، علي الطيب، أحمد عبد الحميد، محمد السويسري، وأخرجه محمد شاكر خضير، وألفه كل من خالد وشيرين دياب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى