مسلسلات

مسلسلات وأفلام مقتبسة من روايات عالمية لا تفوتك مشاهداتها على نتفليكس

على مدار السنوات الماضية تم إعادة تقديم العديد من الأعمال المقتبسة من روايات عالمية على شاشة نتفليكس، والتي نالت أعجاب قطاع كبير من الجمهور، وحققت شعبية كبيرة، والتي يذكركم نجوم نت بأبرزها خلال السطور التالية.

مسلسلات مقتبسة من روايات عالمية

طباخة كاستامار

أنتجت نتفليكس عام 2021، مسلسل مكون من 12 حلقة بعنوان “طباخة كاستامار”، وهو مقتبس عن رواية بنفس الاسم للروائي الإسباني فرناندو ج مونيين.

أحداث المسلسل تدور في أوائل القرن الثامن عشر بمدريد، حول قصة حب تنشأ بين طباخة وبين رجل نبيل تعمل لديه، وذلك رغم أنها تعاني من الرهاب الاجتماعي نتيجة ما مرت به في حياتها.

قام ببطولة المسلسل كل من ميشيل جينير، روبرتو انريكيز، هوغو سيلفا، ماكسي إغليسياس، ماريا إيرفاس، أغننيس يوبيت، باولا أوسيرو، يان كروز، أوسكار رابادان، فيوريلا فالتويانو، نانشو نوفو، سيلفيا أباسكال، مونيكا لوبيس.

 Anne with an E

بين عامي 2017 وحتى 2019، عرضت نتفليكس ثلاث أجزاء من مسلسل “Anne with an E”، المقتبس عن الرواية الشهيرة “آن في المرتفعات الخضراء”، التي صدرت عام 1908 للكاتبة الكندية لوسي مود مونتجمري.

والتي تدور أحداثها عن الطفلة آن شيرلي البالغة من العمر 11 عاما والتي أرسلت بالخطأ للعيش مع شقيق وشقيقته يعيشان في إحدى المزارع، إذ كانا يتنظران أن يأيهما صبي ليساعدهما في الأعمال الشاقة للمزرعة نظرا لتقدمهما في السن.

إلا أنهما قررا أن يربياها ويجعلانها تعيش كطفلة عادية وسط أبناء القرية التي تعيش فيها، لكنها تمر بالعديد من المواقف الاجتماعية أثناء تكيفها على الحياة هناك.

المسلسل من تأليف مويرا والي، بيكيت، وبطولة أيمييث مكنالتي، جيرالدين جيمز، آر إتش ثومسون، كورين كوسلو، دليلا بيلا، لوكاس جيد زومان، أيميريك جيت مونتاز، دلمار أبو زيد، كوري غروتر أندرو، جوانا دوجلاس.

سلسلة إينولا هولمز

فيلم “إينولا هولمز” الذي عرض لأول مرة على نتفليكيس عام 2020، والذي تم إنتاج جزء ثاني له عام 2022، من أنجح الأعمال المقتبسة عن راويات شهيرة، وكلاهما من إخراج هاري برادبير، وبطولة ميلي بوبي براون، وهنري كافيل، وهيلينا بونهام كارتر.

فالجزئين مقتبسين عن سلسلة ألغاز إينولا هولمز، التي ألفتها الكاتبة الأمريكية نانسي سبرينجر، وتدور أحداث الجزء الأول خلال عام 1884، حينما تصبح إينولا في سن الـ 16 عاما، التي تستيقظ وتجد أن والدتها اختفت تاركة ورائها مجموعة هدايا عبارة عنألغاز لتقوم بحلها.

مما دفعها للهرب بحثا عن والدتها بواسطة ما توصلت إليه من حلول، إلا أنها تخوض مغامرة تجعلها تحل إحدى القضايا متفوقة بذلك على شقيقها المتحري الشهير شارلوك هولمز، فيما دارت أحداث الجزء الثاني عن تلك المغامرة التي خاضتها لتحل قضية اختفاء عاملة مصنع الكبريت.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى