زمان

مسيرة وأشهر أدوار جميل برسوم النجم الأبرز في دور الأب بالدراما المصرية

الفنان الراحل جميل برسوم ، تمكن من أن يفرض حضوره الدرامي خلال السنوات الماضية، بمجموعة من الأدوار التي تركت تأثيرا واضحا لدى المشاهد العربي.

مسيرة وأشهر أدوار جميل برسوم

النجم المصري قدم على مدار السنوات الأخيرة من حياته أدوار متعددة يجسد من خلالها دور الأب، ولعل نجاحه الأبرز جاء من دوره في مسلسل “أهل كايرو”، الذي عرض لأول مرة في عام 2010.

وتدور قصته حول قضية مقتل صافي سليم، والكواليس الغامضة حول الجريمة، وقد تصدرت شخصية عبدالحميد التي قدمها الأحداث لكونه والد صافي والذي أعترف بالنهاية بقتلها.

جميل برسوم قدم أيضا دور الأب في مجموعة من المسلسلات المهمة، والتي حصدت شعبية واسعة، وكان بعضها مفتاحا لتألق عدد كبير من النجوم، فقدم شخصية الأب في مسلسل “نيران صديقة”،مع كل من الفنانة منة شلبي ورانيا يوسف وكندة علوش وظافر العابدين، وقد دور والد عمرو يوسف في الأحداث.

بالإضافة كذلك لدور الأب في كل من مسلسل “ظل الرئيس” أول بطولة للنجم ياسر جلال، وأيضا في مسلسل “الخطيئة”، و”الطاووس”، وتقديم الدور بشكل نال الإعجاب، حيث جسد شخصية والد أمينة الفتاة ضحية الاغتصاب.

قدم الفنان الراحل جميل برسوم عشرات الأعمال الناجحة في السنوات الأخيرة، لكن بداياته الفنية كانت في السبعينات، لكن تأخرت شهرته ومعرفة الجمهور به، حتى لفت الأنظار إليه في بداية الألفية مع مجموعة من الأدوار المهمة أبرزها مسلسل “أوان الورد”، للكاتب وحيد حامد، والذي تصدرت بطولته النجمة يسرا.

وحقق ردود فعل واسعة، وكان بداية معرفة الجمهور به بشكل أكبر مما كان عليه، ليبدأ بعد ذلك في الحصول على عدد كبير من الأدوار في مسلسلات مهمة، مثل “مسيو رمضان مبروك أو العلمين حمودة”، وفي كل من مسلسل “طرف تالت”، و”بدون ذكر أسماء” وغيرها، بالإضافة كذلك لفيلم “ولاد العم”، مع كريم عبدالعزيز ومنى زكي.

ورحل الممثل المصري جميل برسوم، بعد مسيرة فنية حافلة بالنجاح، قدم من خلالها عشرات الأعمال على المستوى الدرامي والسينمائي والمسرحي.

ونجح في أن يفرض اسمه في السنوات الأخيرة كواحد من أبرز النجوم، الذين قدموا دور الأب أو الجد في الدراما المصرية، ويحمل الفنان الراحل رصيدا كبيرا من الأعمال المهمة التي تعاون فيها مع أبرز نجوم الشاشة على مدى أكثر من نصف قرن من التمثيل.

زر الذهاب إلى الأعلى