أبرز 5 أغنيات عن الملكة إليزابيث بعد رحيلها

قصر باكنجهام أعلن يوم الخميس 8 سبتمبر وفاة الملكة إليزابيث الثانية، أطول الملكات حكمًا في تاريخ بريطانيا، وذلك بعد أن أثارت تقارير عن حالتها الصحية حالة من القلق في أرجاء القصر الملكي وبين الشعب البريطاني.

وكانت الملكة إليزابيث بمثابة مصدر إلهام للفنانين والموسيقيين، حيث قدم عدد منهم أغاني عنها وعن شخصيتها وفترة حكمها التاريخية، واليكم أبرز هذه الأغنيات.

أغاني عن الملكة إليزابيث

أغنية “Dreaming of the Queen”

أغنية “Dreaming of the Queen” عام 1993 لفرقة بت شوب بويز Pete Shop Boys هي أغنية مستوحاة من الحلم الوطني، وقد تم استلهامها جزئيًا من كتاب بريان ماسترز لعام 1972 بعنوان “أحلام حول جلالة الملكة وأفراد العائلة المالكة الآخرين”، وتحمل الأغنية في معانيها بعضًا من التراجيديا، لكنها تلامس ما يُسمى بالحلم الإنجليزي الشائع، وفقًا لموقع HOLA.

أغنية “Flag Day”

أغنية “Flag Day” هي الأغنية المنفردة الأولى التي أصدرتها فرقة الروك البريطانية “The Housemartins”، صدرت في عام 1985، ووصلت إلى المرتبة 124 في مخططات الموسيقى في المملكة المتحدة، وهي مثال لموسيقى البوب البريطانية الذكية التي تتناول النظام الملكي من منظور آخر.

أغنية “Her Majesty”

بحسب تقرير مجلة فارايتي، التقى فريق البيتلز بالملكة إليزابيث الثانية في عام 1965، وحصل جون لينون وبقية المجموعة على وسام الإمبراطورية البريطانية، ثم قاموا بإصدار الأغنية عام 1969، وهي أغنية مدتها أقل من 30 ثانية تصف الملكة بأنها “فتاة جميلة جدًا”، كما تعتبر الأغنية كذلك تحية للملكة التي كانت مصدر إلهام كبير لصناع الموسيقى في إنجلترا.

أغنية “God Save the Queen”

على الرغم من أن أغنية “God Save the Queen” عام 1977 معادية للملكية بشكل صريح، إلا أن المغني جون ليدون أوضح لاحقًا أنه ليس لديه أي شيء ضدها شخصيًا، وقال بارك الله في الملكة، لقد تحملت الكثير، ثم كتب في صحيفة التايمز البريطانية: “ليس لدي أي عداء ضد أي فرد من العائلة المالكة.

أغنية “On Her Silver Jubilee”

قدم المغني وكاتب الأغاني ليون راسلسون أغنية “On Her Silver Jubilee” عام 2011 في اليوبيل الفضي لها، حيث يُلقي نظرة على بداية عهد الملكة في عام 1953 حتى عام 1977، كما تناول أيضًا الجوانب الفخمة في المملكة والأبهة في المواكب والاحتفالات، بحسب ما ورد في موقع unlimited.

مقالات ذات صلة