أفلام الرعب المصرية تعبر عن مجموعة خوارق و تنتهي بالوعظ “تقرير”

مجموعة أفلام الرعب المصرية منذ الإربعينات حتي الأن تدورحول فكرة الوعظ أكثر من التقنيات

وجدت أفلام الرعب المصرية مكانها علي شاشات العرض منذ زمن بعيد و ليست بالجديد كما يعتقد البعض و فيلم الرعب المصري يعتمد علي فكرة أو عرض لصراع او مجموعة خوارق .

قد يكون فيلم الرعب المصري لا يعتمد علي الكثير من الخدع و التقنيات الحديثة كما هو متبع في سينما هوليوود و لكنه يجعلك تفكر في أسباب تلك الأحداث الغير طبيعية و الخوارق.

الفيلم الرعبي له جمهور كبير و قد خصصت العديد من شاشات التليفزيون وخاصة الشاشات المتخصصة في عرض الأفلام فقط أياما محددة لعرض فيلم الرعب.

و الغريب أن فيلم الرعب له جمهور و معظمهم من الأطفال أو الشباب صغار السن وذلك لانه يعتمد علي الخدع و عرض بعض الأحداث الخارقة التي تلاقي رواج بين هذة الفئة العمرية من الجمهور.

ولكن هنا نستعرض بعض من أفلام الرعب في السينما المصرية كم إتفقنا أنها ليست بجدارة و نفس تقنية أفلام الغرب المرعبة و لكنها تجعلك تفكر في إتجاه أخر غير أنك تكون مشدود لمؤثرات بصرية و سمعية فقط.

فيلم سفير جهنم.

يعتبر من أهم أفلام الرعب المصرية التي إنتجت في فترة الإربعينات و تعرض الصراع الدائم بين الشيطان و الأنسان حيث يجد الشيطان إسرة بسيطة يحاول إغوائها.

بحبث يفعل كل شخص كل الموبقات و المحرمات و يترك مبادئ دينه و الفيلم لا يوجد فيه مؤثرات بصرية كثيرة الا أنه يعتبر رعب من طريقة تمثيل الفنان الكبير يوسف وهبي.

و ينتهي الفيلم بحرق الشيطان عندما يرجع كل افراد الأسرة عن طريق الشر و يكتشفوا أن كل هذا حلم.

الفيلم من بطولة الفنان يوسف وهبي و حسين رياض و العديد من النجوم .

اقرأ أيضا: أفلام محمود عبد العزيز ساحر السينما المصرية تعبر عن الواقع بشكل ساخر.

فيلم موعد مع إبليس.

نفس فكرة أول فيلم رعب في السينما المصرية وهي علاقة الإنسان بالشيطان و تحالفه معه من خلال شخصية الطبيب الفقير الذي يقوم بعقد صفقة مع الشيطان لكي يتبدل حاله إلي الثراء و في نهاية الفيلم يكتشف أن طريق الحق أفضل.

الفيلم من بطولة زكي رستم و محمود المليجي وكريمان.

فيلم المرأة التي غلبت الشيطان.

يبدو أن كل أفلام السينما المصرية في مجال الرعب تدورحول فكرة واحدة و هي تحالف البني أدم مع الشيطان في الفيلم هذا يجسد لشيطان الفنان عادل أدهم و يقوم بعمل صفقة مع خادمة قبيحة فقدت جمالها.

فتعود جميلة مرة آخري علي أن يمتلك الشيطان روحها ولكن تهزم الشيطان بالقرآن و العودة إلي طريق الله.

الفيلممن بطولة الفنان نور الشريف و شمس البارودي و نعمات مختار و الفنان عادل أدهم.

اقرأ أيضا: أفلام فريد شوقي الواقعية التي غيرت بعض القوانين

فيلم الأنس و الجن.

فيلم يعتبر رعب بالفعل لأانه غير وجه السينما بموضوع جديدو هو قصة حب بين فرد من الجن و إنسانة و كيف يكون في صراع بينهما حتي تنتهي هذة القصة.

الفيلم من بطولة الفنان عادل إمام و الفنانة يسرا و ماجدة الخطيب.

اقرأ أيضا : أفلام عادل إمام الدرامية صاحبة الفكرة والهدف

إختفاء جعفر المصري.

هو فيلم مأخوذ عن مسرحية تسمي مركب بلا صياد و أيضا تدور أحداثة حول تحالف الشيطان مع الإنسان.

حيث يقنع الشيطان الذي يقوم بدوره الفنان حسين فهمي بإقناع رجل الأعمال الذي يجسددوره الفنان نور الشريف بأن يقوم بجريمة قتل حتي يساعده علي التخلص من كل مشاكله.

وبالفعل يقوم بالقتل و لكنه يرجع في الإتفاق مع الشيطان و يلغي كل ما كان بينهما.

الفيلم من بطولة الفنان نور الشريف و الفنان حسين فهمي.

فيلم الفيل الأزرق.

يعتبر من أكثر أفلام الرعب المصرية جماهيريا و أعلي إيرادات و الفيلممأخوذ عن رواية بنفس الأسم للكاتب أحمد مراد تدور حول طبيب نفسي يحاول مساعدة شخص متهم بجريمة قتل.

فيغوص في أعماق مشاكل هذا الشخص و يعيش حياته و يصادف العديد من المشاكل و المواقف و يكتشف الحقيقية عندما يتناول أقراص هلوسة تدعي الفيل الأزرق.

الفيلم من بطولة الفنان كريم عبد العزيز و الفنانة نيللي كريم و الفنان خالد الصاوي و الفنانة شيرين رضا.

اقرأ أيضا : مسلشلات عمرو يوسف التي حفرت اسمه بالدهب في الدراما المصرية.

اقرأ أيضا