ذات صلة

جمع

حمادة هلال مُرشح لتقديم أول ديو غنائي صيني عربي

حمادة هلال، النجم المصري، تداولت أنباء عن ترشيحه من...

6 مسلسلات أجنبية تنطلق في شهر ديسمبر 2022..لا تفوتك مشاهدتها

أعلن عدد من منصات البث المباشر عن المسلسلات الجديدة...

رسمياً..نادين نسيب نجيم تعلن خطوبتها

نادين نسيب نجيم كشفت عن خطوبتها عن طريق فيديو...

رسمياً..غادة عبد الرازق تشارك في موسم رمضان 2023 بـ “تلت التلاتة”

غادة عبد الرازق، النجمة المصرية، من المقرر أن تبدأ...

قائمة أفلام كوميدية قديمة (أبيض وأسود)تساعدك علي كسر الملل

صارت مشاهدة الأفلام الكوميدية القديمة تراث و عادة يتبعها الأجيال وخصوصا يوم الجمعة حيث تعود العديد من جيل الثمانيات و التسعينات قبل غزو قنوات الفضائيات و تزاحم المعروض منها علي مشاهدة الفيلم الأبيض و الأسود يوم الجمعة بعد صلاة الجمعة.

حيث كان من المتبع عرض الفيلم الكوميدي بعد إذاعة شعائر صلاة الجمعة في التليفزيون المصري.علي إحدي قنواته الأولي او الثانية و في الأغلب كانت القناة الأولي حيث كانت مركزإهتمام بالتراث المصري و المحتوي العربي.

ومن أشهر أفلام الكوميدية مشاهدة في نهار الجمعة كانت سلسلة أفلام الفنان الراحل ملك الكوميديا الراقية إسماعيل يس.

حيث أنه الوحيد الذي يملك سلسلة من أفلام بإسمه و جميع أعمالة الكوميدية تتسمي بالرقي و النقاء لذا فكانت الأختيار الأمثل للعرض يوم الجمعة الذي يمثل يوم الأسرة المصرية.

وأليكم قائمة بإسماء أفلام مصرية كوميدية قديمة تناسب جميع أفراد العائلة و تماشيا مع التكنولوجيا يمكنكم مشاهدتها علي قنوات خاصة بعرض الأفلام علي موقع الشهر للفيديو اليوتيوب او بواسطة البحث عليها غلي متصفح الجوجل.

أقرا أيضا

أفلام مصرية تجسد معاناة الإمتحانات مع الطلاب بشكل كوميدي

أفلام الفنان الراحل إسماعيل يس

لأ أستطيع ترشيح فيلم بعينه  للفنان إسماعيل يس لان كل الأفلام تتسم بالرقي و النقاء و توعدك بالضحك من القلب عند مشاهدتها فهي تناسب كل أفراد الأسرة و لا يوجد مانع لمشاهدتها أبدا.

فيلم إشاعة حب

يعتبر من أكثر أفلام الراحل عمر الشريف مشاهدة علي موقع اليوتيوب لانه ببساطة تشاركه البطولة السندريلا سعاد حسني و الفنانة الجميلة هند رستم و يضم مجموعة كبيرة من الفنانين و يدور حول الشاب حسين الذي يحب إبنة عمه سميحة وهي لا تشعر به بحجه أنه تقليدي و لا تتناسب شخصيته مع شخصيتها المرحة.

فيلم سكر هانم

من أكثر أفلام الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم تألقا حيث برع في رسم الإبتسامة علي وجه المشاهد طول أحداث الفيلم من خلال شخصية سكر الذي يتقمص شخصية سيدة ليرضي أصدقائه ويساعدهم في الإيقاع ببنات الجيران و تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي ساخر لا يمكنك أن تحس بالملل ابدا عند متابعتها .
الفيلم بطولة كمال الشناوي و الفنان عبد المنعم ابراهيم و الفنان عمر الحريري و غيرهم.

فيلم للرجال فقط

يعتبر من الأفلام الكوميدية صاحبة الرسالة حيث تدورأحداث الفيلم حول 2 من المهندسات الشابات العاملين في شركة لتكرير البترول و يسعوا إلي العمل في موقع البريمة الخاصة بالتنقيب علي البترول بالصحراء ولكن الشركة تمانع سفرهما لانهم سيدات و من هنا يوجه الفيلم رسالة لمساواة المرأة و الرجل و خصوصا في مجال العمل.
والفيلم من بطولة الفنانة سعاد حسني و الفنانة نادية لطفي و الفنان حسن يوسف و الفنان إيهاب نافع والفنان يوسف شعبان.

أقرا أيضا

الإجتهاد و التطوير سر خلطة أفلام أحمد حلمي

 

اقرأ أيضا

 

 

 

 

 

 

أفلام عبلة كامل بعفويتها وتلقائيتها تملكت قبل الجمهور- تقرير.

أحمد البنداري
أحمد البنداري
صحفي ومحرر بموقع نجوم نت