سينما وتليفزيون

أكثر أفلام الرعب شهرة في تاريخ السينما

ظلت أفلام الرعب أكثر أفلام تلاقي إقبال من الشباب علي مستوي العالم و يوجد مجموعة من الأفلام لا ينتهي رونقها بمرور الزمن و منها أفلام تشعرك بالرعب لدرجة أنك لأ تستطيع النوم ليلا الا و باب الغرفة مفتوح و المصابيح مضائة من حولك.

و علي مدار تاريخ السينما العالمية يوجد مجموعة من الأفلام التي تعتبر من كلاسيكيات أفلام الرعب من حيث الموضوع و القصة الشيقة والتي لا تتقادم بمرور الوقت و من حيث الذكريات التي تحملها لعشاقها حين نزولها في دور العرض .

تم حصر مجموعة من أشهر أفلام الرعب في السينما العالمية التي حفرت في أذهان العديد من عشاق سينما الخيال والرعب.

Jurassic Park – 1993

من إنتاج هام 1993 ويعتبر من أكثر الأفلام إستخداما للحيال السينمائية والجرافيك المتطور و تدور قصتة حول تطور سلالات حشرات مأخوذة من العصر الجوراسي علي جزيرة كوستاريكا ويتم تطوير أحماضها النووية لتخرج علي شكل ديناصورات عملاقة.

تهاجم كل شيئ من أبطال الفيلم دكتور ايان مالكوم أو جيف جولد بلوم وكلا من سام نيل و صامويل جاكسون وقد حقق هذا الفيلم إيرادات عالية جداً وهو من إخراج ستيفن سبيلبرج

Dracula – 1992

من أنتاج عام 1992 تدور أحداث الفيلم عن مصاصين الدماء و صراعاتهم مع المجتمع وكيفية مواجهتهم و التخلص منهم قبل إنتقامهم من الشعب المحيط بهم .
والفيلم حائزعلي عديد من جوائزأوسكار وحقق أعلي الأيرادات ومن أشهر نجوم الفيلم، أنتوني هوبكينز و جاري أولد مان وكيانو ريفز ويونونا رايدر ومونيكا بيلوتشي

The Mist – 2007

من أفلام الرعب التي تتحدث عن الطفرات الجينية لفصيلة مخلوقات معينة و هو فيلم شيق ومثير جدا و تدورأحداث الفيلم مع مجموعة أشخاص مختلفين في الصفات وفي الإهتمامات ولكن يجتمعون في وقتواحد لمواجهة خطر معين فيتكاتفوا.

من بطولة كل من توماس جين و مارسيا جاي هاردن وأندرية بروير، تأليف ستيفن كينج.

World War Z – 2013

من إنتاج عام 2013 و تدور أحداثه حول ظهور العديد من الشخصيات الغريبة التي يطلق عليها زومبي “الموتي الأحياء” و تعد من سلسلة أفلام شهيرة تتحدث عن نفس الظاهرة.

بطولة كلا من براد بيت و ماثيو فوكس.

Evil Dead – 2013

من إنتاج عام 2013 و تدور أحداثه حول الأرواح الشريرة و ارواح الموتي والشياطين والأشباح وهي سلسلة أفلام معروفة تحت إسم بارا نورمال و يحاول الأبطال إبطال سحر معين أو تعويذة للتخلص من تلك الأرواح الشريرة.

فتدور أحداث الفيلم في إطار شيق يجعل المشاهد يدور في فلك الرعب مع الأبطال حتي ينتهي بحل لغز الفيلم.

Alien vs Predator – 2004

من إنتاج عام 2004 و تدور أحداثه حول مهاجمة بعض المخلوقات الفضائية لكوكب الأرض ومحاولة السيطرة علي مقاليد الحكم في العالم.
و الفيلم بطولة الفنان العالمي أرنولد شوارزنجر و قد حقق إيردات هائلة عند عرضه في السينما وصلت لما يقارب مليار دولار.

The Cabin In The Woods – 2012

من إنتاج عام 2012 تدور أحداثه حول مجموعة أصدقاء يقررون الذهاب إلي مكان منعزل لقضاء أجازة وسط الطبيعة فيهاجمهم العديد من الوحوش و المخلوقات الغريبة المرعبة التي ظهرت من خلال شاشات السينما من قبل في أفلام رعب سابقة.

 

اقرأ أيضا

 

 

 

 

 

 

أفلام عبلة كامل بعفويتها وتلقائيتها تملكت قبل الجمهور- تقرير.

Back to top button