سينما وتليفزيون

أفلام عادل إمام الكوميدية القديمة تحصد أعلي مشاهدات

تربع الفنان عادل إمام علي عرش الكوميديا لسنوات عديدة و لها رصيد هائل من الأفلام الكوميدية الت مازالت تحصل علي أعلي نسبة مشاهدة .وترتبط بذكريات عديدة لدي الجمهور وإيفهاتها محفورة في الأذهان.

فيلم البحث عن فضيحة

من إنتاج 1973 تدور أحداثه حول الشاب المهندس الذي يأتي ألي القاهرة من الريف و يبحث عنزوجة فيعجب بفتاة ويحاول لفت إنتباها ولكن لا يستطيع فيلجأ لصديقه ذوالخبرة ليساعده في ذلك و لكن تحدث العديد من المواقف الكوميدية .

الفيلم من بطولة عادل إمام وسميرصبري وميرفت أمين ويوسف وهبي وتأليف أبو السعود الإبياري و الفيلم مأخوذ عن الفيلم الأمريكي
A guide for married man.

فيلم خلي بالك من جيرانك

من إنتاج عام 1979 يدور في إطار كوميدي ساخر لزوجين يعيشان في شقة غربية الأطوار ويصادف أن كل جيرانهم يشاركونهم عش الزوجية بطريقة كوميدية ويقتحمون خصوصياتهم .

الفيلم من بطولة عادل إمام ولبلبة وفؤاد المهندس ومديحة يسري إخراج محمد عبد العزيز من تأليف فاروق صبري.

فيلم كراكون في الشارع

من إنتاج 1986 تدورأحداثه حول المهندس شريف الذي يفقد شقته و يلجأ إلي فكرة جديدةعلي المجتمع و هي صناعة كرافان متنقل ويجعله مسكنه ويشاركة السكن والدته وزوجته وأولاده.

ويصادف الكثيرمن المواقف التراجيدية و الكوميدية التي تواجه في الشارع و صادفه كثير من المواقف التراجيدية التي ظهرت بمسحة كوميدية محببة. قام ببطولة الفيلم عادل إمام ويسرا ونعيمة الصغير، وأخرجه أحمد يحيى، بينما قام بتأليفه أحمد الخطيب، 1986.

فيلم رجب فوق صفيح ساخن

من إنتاج 1978 تدور أحداثه حول الفلاح البسيط رجب الذي يقرر أهل بلدته تكليف بشراء محراث من القاهرة فينزل إلي المدينة و يواجه العديد من المواقف الكوميدية الساخرة و يتعرض لعملية نصب و إحتيال .

الفيلم من بطولة عادل إمام وسعيد صالح وناهد شريف ووحيد سيف، والفيلم من إخراج أحمد فؤاد وتأليف ماهر إبراهيم

فيلم البعض يذهب للمأذون مرتين

من إنتاج عام 1978 تدور أحداثه في إطار كوميدي حول المشاكل الزوجيةو أهمها الخيانة الزوجية و الغيرة بين الزوجين و تدورالقصه حول مجموعةمن الأزواج .
بطولة عادل إمام ونور الشريف وميرفت أمين ولبلبة وسمير غانم وجورج سيدهم، أخرجه محمد عبد العزيز، وقام فاروق صبري بتاليفه

فيلم أزواج طائشون

من إنتاج عام 1976 تدور أحداثه حول زوجين يعانيان من إهمال زوجتهما فيقرران أن يستاجرا شقة لمقابلة الفتيات فيها ولكن يتم إكتشاف أمرهم من زوجتها وتدور الأحداث في إطار كوميدي ساخر بين الأزواج.

بطولة عادل إمام و سعيد صالح وسمير غانم وصفاء أبو السعود ومديحة كامل إخراج نيازي مصطفي وتأليف فيصل ندا.

 

اقرأ أيضا

 

 

 

 

 

 

أفلام عبلة كامل بعفويتها وتلقائيتها تملكت قبل الجمهور- تقرير.

Back to top button