سينما وتليفزيون

أفلام كانت بطلاتها بمثابة نموذج مُلهم للأمومة تزامناً مع إحتفالات عيد الأم

أيام قليلة تفصلنا عن الأحتفال بعيد الأم 2023، وتزامناً مع هذا الحدث يُرشح لكم موقع نجوم نت عدة أفلام كانت بطلاتها بمثابة نموذج مُلهم للأمومة.

أفلام كانت بطلاتها بمثابة نموذج مُلهم للأمومة

فيلم Bird Box

دارت الأحداث حول ظهور مخلوقات غريبة لديها القدرة على التحكم بتصرفات البشر الذين شاهدوهم ودفعهم على إرغام من حولهم ليقوموا بالانتحار.

تغادر مالوري المنزل الذي لم يعد آمنا بعد الآن بصحبة توم والطفلين، وهم مُعصبي الأعين خصوصا بعد سماعهم بأمر قرية صغيرة للناجين أسفل الوادي بعد الغابة مباشرة.

وتصل مالوري برفقة الطفلين إلى القرية بينما يضحى توم بنفسه من أجل أن تنجو مالوري وطفليها، حيث تبين أن القرية هي في الأصل مشفى لفاقدي البصر، حيث نجحت الأم في الوصول بأطفالها إلى بر الأمان رغم المخاطر الكثيرة التي تعرضوا لها.

الفيلم من بطولة ساندرا بولوك وتريفانتي رودس وجون مالكوفيتش وسارة بولسون وجاكي ويفر وروزا سالازار ودانييل ماكدونالد وليل ريل هوري.

 فيلم Room

دارت الأحداث حول جاك، وهو صبي يبلغ من العمر 5 أعوام ترعاه والدته المحبة والمخلصة لارسون، في وضع هو أبعد ما يكون عن المعتاد، حيث أن الاثنين محاصران في مكان لا يتعدى مساحته إلا أمتار قليلة.

والذي تشير إليه والدة جاك دائما باسم الغرفة، حيث خلقت والدة جاك له كونًا موازيًا كاملًا داخل الغرفة، ولكن بدأ الفضول ينمو بداخل جاك حول وضعهما، فهل تقوم الوالدة بوضع خطة من أجل الفرار؟

الفيلم قام ببطولته كل من بري لارسون وجاكوب ترمبلي وجوان ألين وويليام إتش. ماسي وجو بانجيي وميجان بارك وشون بريدجرز وأماندا بروجل.

فيلم A Quiet Place

دارت الأحداث في مرزعة هادئة تسكنها أسرة صغيرة متحابة، تتعرض هذه الأسرة للترهيب والرعب مِن قِبَل أشباح وكائنات مخيفة، لبعض الوقت.

وعلى هذه اﻷسرة أن تظل طوال الوقت في صمت تام ودون إصدار أدني صوت ﻷن هذه الكائنات تصطاد ضحاياها من خلال اﻷصوات التي يحدثوها أو يصدروها.

وبدورها تحرص الأم على إبقاء أطفالها آمنين بالرغم من المصاعب التي تواجهها والمخاطر التي تعيش حولها، لكنها دائمًا ما تنجح في ذلك سواء بمفردها أو بمساعدة من حولها.

الفيلم من بطولة إيميلي بلانت ونواه جوب وميليسنت سيموندز وكيد وودوارد ودوريس مكارثي وجون كراسينسكي.

فيلم Mother’s Day

الفيلم الشهير تدور أحداثه في قالب من الدراما، حول حياة مجموعة من الأمهات اللواتي ينتمين لثلاثة أجيال مختلفة، واللواتي تتقاطع قصصهن جميعها معًا خلال يوم عيد الأم والفيلم من بطولة جينيفر أنيستون وكيت هدسون وجوليا روبرتس وجيسون سوديكس وشاي ميتشل وجاك وايتهول وسارة تشالك.

فيلم Mamma Mia

دارت الأحداث في إطار كوميدي غنائي حول الفتاة صوفي التي تكتشف بعد قراءتها لمذكرات والدتها بأنها لم تعلم من هو والدها الحقيقي من بين أصدقاء والدتها وأحبائها القدامى.

وبما أن صوفي تستعد لعرسها، تضطر صوفي لدعوة جميع أحباء والدتها لتحاول التعرف على والدها الحقيقي من بينهم، ولكن تحدث الفوضى بمجرد رؤية والدتها لهم، لتصاب بعصبية لوضعها في ذلك الموقف الحرج.

كما يغضب حبيب صوفي من تصرفاتها الغريبة في ليلة زفافهما، ويظهر الفيلم العلاقة الوطيدة بين الأم والابنة، حيث حرصت الأم طوال الوقت على تربية ابنتها لتصبح قوية، وأبعدتها تمامًا عن أي شيء قد يؤثر عليها سلبًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى