سينما وتليفزيون

إعادة ترميم أغاني فيلم “انتصار الشباب” لأسمهان وفريد الأطرش في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر

فيلم “انتصار الشباب” من الأفلام السينمائية المهمة التي قرر مهرجان البحر الأحمر إعادة ترميمها وتقديمها من جديد للجمهور، ومحبي السينما، ضمن برنامج كنوز البحر الأحمر، ليعرض الفيلم بشكلا جديدا بعد 82 عاما من عرضه لأول مرة في عام 1941.

معلومات عن فيلم “انتصار الشباب”

فيلم “انتصار الشباب” يعد تحفة غنائية سينمائية، ورغم مرور كل تلك السنوات على عرضه، لكن لا تزال الأغاني التي قام بغنائها كل من فريد الأطرش وأسمهان في أحداثه تحمل الكثير من الذكريات وتعد من كلاسيكات الموسيقى العربية.

الفيلم المنتظر عرضه في المهرجان، يشمل 9 أغاني كاملة، سوف يستمع الجمهور إليهم بشكل مختلفا، لاسيما بعد ترميم الفيلم، حيث أن جميع النسخ المتاحة عبر الانترنت او الشاشات التي تعرضه على التليفزيون، يجد فيه المستمع صعوبة في الاستماع لبعض الكلمات بسبب حاجة تلك النسخ للترميم وتنقية الصوت بأحدث الأدوات، وهو ما وفرته عملية الترميم.

وسوف يستمع الجمهور لأغاني فيلم “انتصار الشباب” التي جمعت حالة فريدة من الروح والرومانسية، وميلاد موسيقى الأفلام العربية بشكل قوي، فقدمت أسمهان في الفيلم أغنية “يا بدع الورد” التي كتب كلماتها حلمي الحكيم، ومن ألحان فريد الأطرش الذي أشرف على تلحين جميع أغاني الفيلم وهي “ياليالي البشر” و”الشمس غابت أنوارها”، و” إيدي في أيدك”.

بالإضافة إلى موال “صدوك عن العدا” والذي تقول كلماته: ” صدوك عنى العدا يازين ماكان بخاطرى لوكان غيرك شهد مايقبله خاطري لو كنت يازين تفهم المضمون اللى في خاطرى”، ومن بين الأغاني كذلك “الحب عز وهنا” و”يلي هواك شاغل بالي”، و” الليل وادي العشاق”، و” كان لى امل”، ومن بين تلك الأغاني أكثر من ديو جمع أسمهان بأخيها فريد الأطرش.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى