سينما وتليفزيون

إنهاء إضراب SAG-AFTRA الذي تسبب في تعطيل حركة القطاع السينمائي والتلفزيوني لأشهر

أعلنت نقابة الممثلين SAG-AFTRA في بيان لها نشرته وسائل الإعلام العالمية، أن الإضراب سوف ينتهي اليوم، الخميس، بعدما توصل الجميع إلى اتفاق جديد مدته ثلاث سنوات، وتقدر قيمته بأكثر من مليار دولار.

تفاصيل إنهاء إضراب SAG-AFTRA

أكدت النقابة SAG-AFTRA أنه من المقرر أن يتم نشر تفاصيل الاتفاق خلال الأيام القليلة المقبلة، لكنها أوضحت كذلك أن الاتفاق يتضمن تفاصيل مذهلة، من بينها زيادة كبيرة في الحد الأدنى للأجور مع توفير ضمانات فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، وإنشاء نظام مكافآت خاص بإعادة عرض الأعمال عبر منصات البث التدفقي.

وأضاف البيان الذي نشرته النقابة عبر حساباتها الرسمية: “في عقد تبلغ قيمته أكثر من مليار دولار، حققنا صفقة ذات نطاق استثنائي يتضمن زيادات في الحد الأدنى للتعويضات فوق النمط، وأحكام غير مسبوقة للموافقة والتعويض من شأنها حماية الأعضاء من تهديد الذكاء الاصطناعي، ولأول مرة يحدد مكافأة المشاركة المتدفقة”.

وتابع البيان: “لقد تم رفع الحد الأقصى للمعاشات التقاعدية والصحة لدينا بشكل كبير، الأمر الذي سيجلب القيمة التي تشتد الحاجة إليها لخططنا، بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الصفقة العديد من التحسينات لفئات متعددة بما في ذلك زيادات كبيرة في التعويضات لفناني الأداء في الخلفية، وأحكام العقود المهمة التي تحمي المجتمعات المتنوعة.. لقد توصلنا إلى عقد سيمكن أعضاء SAG-AFTRA من كل فئة من بناء وظائف مستدامة. سيستفيد عدة آلاف من فناني الأداء الآن وفي المستقبل من هذا العمل”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى