سينما وتليفزيون

استبعاد فيلم”فوي فوي فوي” من القائمة القصيرة لجائزة أوسكار 2024

كان فيلم فوي فوي فوي، قد وصل لأفضل 30 فيلماً على المستوى الدولي ولم يصل للقائمة الطويلة للأفلام والمكونة من 15 فيلماً، ليكون بالمرحلة النهائية لترشيحات الأوسكار.

استبعاد فيلم”فوي فوي فوي” من القائمة القصيرة لجائزة أوسكار

عمر هلال وجه رسالة إلى جمهور فيلم “فوي فوي فوي” فور إعلان القوائم القصيرة النهائية للأعمال المرشحة للمنافسة على جوائز الأوسكار.

وقال عبر حسابه على موقع الفيس بوك: انتهت رحلة فوي في الترشيحات.. وانتهت جولتنا في الأوسكار عند هذا الحد.. وتهانينا للأعمال العربية من تونس والمغرب التي وصلت للترشيحات النهائية لجوائز الأوسكار.. وما زلت أستشعر الفخر الكبير بفيلمنا المصري فوي فوي فوي.

وأعلنت نقابة المهن السينمائية، عن ترشيح فيلم ڤوي ڤوي ڤوي، لتمثيل مصر في الأوسكار، وقالت نقابة المهن السينمائية في بيانها إن الفيلم أختير من قبل لجنة مشكلة من السينمائيين والنقاد المستقلين، مرشحاً مصرياً، وذلك بعد فوزه بأغلبية التصويت بين قائمة قصيرة ضمت 5 أفلام هي: (فوي فوي فوي – وش في وش – ١٩ ب – بيت الروبي – الباب الأخضر).

الفيلم من بطولة الفنانة نيللي كريم، وحنان يوسف، والفنان بيومي فؤاد، وطه الدسوقي، ومن تأليف وإخراج عمر هلال، في تجربته الأولي للسينما المصرية، والعمل يستند إلى قصة حقيقية وثقها الصحفي المتخصص في الرياضة محمود شوقي

Leave a Reply

Back to top button