سينما وتليفزيون

اليكم القائمة القصيرة لترشيحات الأوسكار 2024

أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة أوسكار، أعلنت القائمة القصيرة للأعمال والنجوم المرشحين في القوائم القصيرة لجوائز الأوسكار لعام 2024.

القائمة القصيرة لترشيحات الأوسكار 2024

فيلم “بنات ألفة” للمخرجة كوثر بن هنية، دخل الفيلم في القائمة القصيرة للترشيحات الخاصة بجوائز أوسكار أفضل فيلم دولي 2024، وكذلك الفيلم المغربي “كذب أبيض.

وينافس كلا الفيلمين 13 فيلم أخر هم فيلم “Amerikatsi” من أرمينيا، وفيلم “The Monk and the Gun” وفيلم “The Promised Land” من الدنمارك وفيلم “Fallen Leaves” من فنلندا، وفيلم “The Taste of Things” من فرنسا”.

ومن بين الأفلام الموجودة في القائمة فيلم “The Teachers’ Lounge” من ألمانيا، وفيلم “Godland” من إيسلندا، وفيلم “Io Capitano” من إيطاليا، وفيلم “Totem”من المكسيك، وكل من فيلم “Perfect Days” من اليابان، وفيلم “Society of the Snow” من إسبانيا، وفيلم “20 Days in Mariupol” وفيلم “The Zone of Interest” من المملكة المتحدة.

وقد جاء أيضا في في القائمة القصيرة لأفضل فيلم وثائقي كل من فيلم “American Symphony، وفيلم “Beyond Utopia”، وفيلم “Apolonia”، وفيلم “Bobi Wine: The People’s President”، وفيلم “Desperate Souls, Dark City and the Legend of Midnight Cowboy”.

وفيلم “The Eternal Memory”، وفيلم “Going to Mars: The Nikki Giovanni Project”، وفيلم “In the Rearview”، وفيلم “Stamped from the Beginning”، وفيلم”Still: A Michael J. Fox Movie”، وفيلم “A Still Small Voice”، وفيلم “32 Sounds، وفيلم “To Kill a Tiger”، وفيلم “20 Days in Mariupol”.

وسوف يصوت أعضاء فرع الموسيقى لتحديد القائمة المختصرة والمرشحين بالنسبة للأغاني، خلال شهر يناير القادم، وفي مقدمة الأغاني “لم تختفي أبدًا” من فيلم “السمفونية الأمريكية ” وأغنية “عزيزي الفضائي (الذي في الجنة)” من فيلم “Asteroid City” ، وأغنية “الرقص في الليل” وأغنية “أنا مجرد كين” و”ما الذي خلقت من أجله؟” من فيلم “باربي”.

وأغنية “Keep It Movin” و” القوة الخارقة “من فيلم “اللون الأرجواني”، وأغنية “النار في الداخل” من “فلامين هوت” وأغنية “الحياة الراقية” و”لقاء في المنتصف” من فيلم “فلورا وابنه”، وأغنية”لا تستطيع اللحاق بي الآن” و “Wahzhazhe من فيلم “Killers of the Flower Moon “، وأغنية “عيون هادئة” من فيلم “حياة الماضي”، وأغنية “الطريق إلى الحرية” من فيلم “روستن”، وأغنية “هل أنا أحلم” من فيلم ” Spider-Man: Across the Spider-Verse”.

وتم ترشيح 15 فيلم وثائقي قصير، وهي فيلم “أبجديات حظر الكتب”، و”حلاق ليتل روك”، و”دُبٌّ”، و”بين الأرض والسماء”، و”لعب الفتيات السود: قصة ألعاب اليد”، و”معسكر الشجاعة”، و”حسم التصويت” و”كيف نحصل على الحرية”، و”إذا كانت الأحلام البرق: أزمة الرعاية الصحية الريفية”، و”الجزيرة بين”، و”ورشة الإصلاح الأخيرة”، و”الأغنية الأخيرة من كابول”، و”ني ناي وواي بو”، و”واحة”، وفيلم “جنحة الغبار”.

Leave a Reply

Back to top button