سينما وتليفزيون

تعرف علي محطات الحزن في حياة ملك الكوميديا إسماعيل يس

تربع الفنان إسماعيل يس علي عرش الكوميديا العربية بدون إي منازع أو خليفة لعرش الكوميديا من بعده وذلك بسبب أنه تفرد في مدرسة كوميديا لا ينافسه فيها اي شخص حيث إعتمد علي كوميديا الموقف و إستخدم حركات جسمة و تعبيرات وجه لتعزيز جرعة الكوميديا المقدمة للمشاهد.

ليضاهي العديد من كبار نجوم الكوميديا العالمين مثل شارلي شابلن و حديثا جيم كاري فهو جمع بين كوميديا الجسد و التعبيرات بالوجه وكوميديا الموقف لذلك أصبح ملك علي عرش الفن السهل الممتنع.

تعرف علي أفلام تجسد فترة الإمتحانات بشكل كوميدي

نبذة عن نشأة الفنان إسماعيل يس

يعتبر الفنان إسماعيل يس الأبن الوحيد لصانع المجوهرات ميسور الحال المقيم بمدينة السويس و توفت والدته و هو طفل حيث ولد الفنان إسماعيل يس في 15 سبتمبر عام 1912.

و دخل الفنان إسماعيل يس الكُتاب و أكمل دراسته حتي الصف الرابع الإبتدائي. وأفلس والده ودخل السجن لكثرة الديون عليه فاضطر الفنان إسماعيل يس للعمل كمنادي أمام محل لبيع الأقمشة لكي يصرف علي نفسه وترك منزل والده لسوء معاملة زوجه أبيه. وعمل كمنادي في موقف سيارات السويس.

ومنذ نعومة أظافره يهوي سماع أغاني المطرب الكبير محمد عبد الوهاب و يداعب خياله أن يصبح مطرب مشهور مثله.

رحلة الفنان إسماعيل يس إلي القاهرة

وتوجه إلي القاهرة في سن ال17 عام ليعمل صبي في إحدي المقاهي بشارع محمد علي و إنتقل للعمل مع الأسطي نوسه كانت أشهر راقصات الأفراح في هذة الفترة و هي فترة الثلاثينات.

ولكنه تركها للعمل في مكتب محامي ليستطيع تدبير نفقات معيشته.

وسعيا وراء حلمه الفني أن يصبح مطربا شهير مثا محمد عبد الوهاب قام بالعمل في فرقة بديعة مصابني و كان أهم حدث في حياته هو مقابلة الفنان المؤلف الكوميدي الكبير أبو السعود الإبياري و الذي يعتبر تؤامه الفني حيث قدما العديد من الأعمال الفنية معا في فرقة بديعة مصابني و في السينما و المسرح وقدم العديد من المنولوجات في هذة الفرقة.

نبذة عن أفلام إسماعيل يس

بسبب إمتلاك الفنان الراحل إسماعيل يس الكثير من المواهب التي جعلته نجم من طراز خاص إستطاع أن يكون مطرب و منولوجست وممثل فقام المنتجين بإنتاج العديد من الأفلام التي تحتوي علي إسمه في سابقه الأولي من نوعها في السينما المصرية و لم يأتي بعده اي نجم يحمل فيلم إسمه مثله.

ومنها الأفلام التالية : (إسماعيل ياسين في متحف الشمع – إسماعيل ياسين يقابل ريا وسكينة – إسماعيل ياسين في الجيش -إسماعيل ياسين بوليس حربي– إسماعيل ياسين في الطيران – إسماعيل ياسين في البحرية – إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين “.

وحقق اسماعيل ياسين شهرة واسعة فى مصر والعالم العربى وكان من أشهر نجوم الفن الذين يعشقهم الجمهور المصرى والعربى ويتهافت على أعماله وأفلامه.

نهاية مأساوية لحياة الفنان إسماعيل يس

وبعد كل هذة الإنجازات و النجاحات الخارقة في مسيرة إسماعيل يس الفنية الأ ان المسيرة الفنية تعثرت في العقد الأخير من حياته حيث شهد عام 1961 انحسار الضوء عن نجم الفنان الراحل إسماعيل يس تراكمت عليه الديون و الضرائب و قلت عدد الأفلام التي يقدمها و تم حٌل الفرقة المسرحية التي كانت تحمل إسمه عام 1966 و سافر إلي لبنان و إضطر إلي العمل في أفلام قصيرة.

ثم عاد إلى مصر وعمل في عدد من الأدوار الصغيرة التى لا تتناسب مع تاريخه الحافل، وأصيب بمرض القلب وعانى من الحزن والمرض حتى رحل فى 24 مايو 1972 إثر أزمة قلبية حادة قبل أن يكمل دوره الأخير والصغير في فيلم بطولة نور الشريف.

لحظة وفاة النجم إسماعيل يس

وهكذا رحل أبو ضحكة جنان حزينا بعد أن رسم البسمة على وجوه الملايين، ولكن تبقى أعماله لتخلد اسمه كأحد أهم رموز الكوميديا فى مصر والعالم

تعرف علي أفلام التسعينات الكوميدية ألاكثر مشاهدة حتي ألان

 

اقرأ أيضا

 

 

 

 

 

 

أفلام عبلة كامل بعفويتها وتلقائيتها تملكت قبل الجمهور- تقرير.

 

زر الذهاب إلى الأعلى