سينما وتليفزيون

ثنائيات سينمائية رومانسية لم نستطع نسيانها أبدًا تزامناً مع شهر الحب

تزخر مكتبة السينما العالمية بالعديد من الثنائيات الرومانسية العالمية التي تركت بصمة في ذاكرة الجمهور بأفلام يمكننا مشاهدتها في شهر الحب.

ثنائيات سينمائية رومانسية لم نستطع نسيانها أبدًا

إميليا كلارك وسام كلافلن

فيلم “Me Before You”، تدور قصته حول شخصية “لو كلارك” التي تعمل في أحد المتاجر، وبعد فترة تطرد من عملها، فتضطرها الظروف إلى العمل كمساعدة شخصية للشاب “ويل تراينور” الذي تعرض لحادث خطير منعه عن القيام بكل ما اعتاد عليه في السابق وتركه قعيدًا، فيقترب عالم كل منهما معًا بعدما عملت “لو” معه.

وازدادت حياة كل منهما بهجة عما قبل، واعتبر البعض أن ثنائية لو وويل من بين الثنائيات الرومانسية التي تعبر عن الحب الحقيقي، والفيلم إنتاج عام 2016 وبطولة إميليا كلارك وسام كلافلن وتشارلز دانس وجانيت ماكتير وأخرين.

رايتشل مكأدامز وتشانينج تيتوم

دارت أحداث فيلم “The Vow” الشهير حول الزوجة بيجي التي تصاب في حادث سيارة أليم وتدخل في غيبوبة لفترة طويلة وعندما تستيقظ تصاب بفقدان للذاكرة حاد فيضطر زوجها ليوم إلى محاولة كسب قلبها من جديد.

والفيلم من بطولة سام نيل وتشانينج تيتوم وسكوت سبيدمان ورايتشيل ماكآدامز وويندي كروسان وجيسيكا لانج وجيسيكا مكنامي وديلون كيسي

رايتشل مكأدامز وريان جوسلينج

دارت  أحداث فيلم “The Notebook”حول الفتاة “آلي” التي تقع في حب الشاب “نوح” عندما يتقابلان في أحد المهرجانات، لكن عائلة الفتاة تفرق بينهما بسبب فقر نوح، لتعيش آلي بعيدًا عن حبيبها بأمر من أسرتها، وتوافق في النهاية على الخطبة إلى أخر، وبعد ذلك تشاهد صورة لنوح في إحدى الصحف، وتقرأ المقال الذي يتحدث عن حكايته.

حيث أعاد بناء المنزل القديم المتهاوي وتحويله إلى قصر بديع، وتستعيد آلي ذكرياتها الجميلة مع نوح، وتقع في حيرة بين الاستجابة لحنينها إلى حبيبها القديم وبين التمسك بحياتها المستقرة، والفيلم من إنتاج عام 2004 وبطولة ريان جوسلينج ورايتشيل ماكآدامز وجيمس جارنر وجينا رولاندز

تشارليز ثيرون وكيانو ريفز

كيانو ريفز وتشارليز ثيرون قدما ثنائية لا تُنسى في الفيلم الشهير “Sweet November”، حيث تدور أحداث الفيلم حول رجل إعلانات مغرور يُدعى نيلسون موس، كل اهتمامه لعمله فقط.

وفي يوم ما يلتقي بفتاة تُدعى سارة، التي تدخل علاقة عاطفية كل شهر مع شخص مختلف، وسرعان ما يقع في حبها، لكنها تطالبه أن ينساها بسبب سر خطير في حياتها وتتوالى الأحداث في إطار رومانسي.

الفيلم من بطولة كيانو ريفز وتشارليز ثيرون وجايسون إيزاكس ولورين جراهام وجريج جيرمان وليام أيكن وروبرت جوى ومايكل روزنباوم وفرانك لانجيلا

كيت وينسلت وليوناردو دي كابريو

فيلم “Titanic” من أشهر الأفلام الرومانسية التي تعلقنا بها وبشخصياتها منذ عرضها قبل سنوات طويلة، والعمل يتناول كارثة غرق السفينة تيتانيك في أولى رحلاتها عبر المحيط الأطلسي، مع دمج الجوانب التاريخية والخيالية.

وقام ببطولته كل من ليوناردو دي كابريو وكيت وينسليت، في دوري جاك وروز وهما شخصين من طبقات اجتماعية مختلفة وقعا في الحب على متن الرحلة الأولى لتيتانيك.

وبالرغم من غرق السفينة وعدم معرفة أحد بأسرار الغرق، إلا أن روز التي نجت من الحادث، قررت أن تكشف عن تلك الأسرار التي عاشتها، بعدما وجد المستكشفون صورة لفتة كانت ترتدي قلادة ماسية نادرة ليلة الحادث.

ليتضح أن روز صاحبة هذه الصورة، وتبدأ في الحكي عن تفاصيل مختلفة وقعت ليلة الحادث بسبب تلك القلادة.

الفيلم شارك في بطولته كل من بيل باكستون وبيلي زين وكاثي بيتس وفرانسيس فيشر وجلوريا ستيوارت وإريك برايدين وبيرنارد هيل وجوناثان هايد وفيكتور جاربر

Leave a Reply

Back to top button