سينما وتليفزيون

قائمة الأفلام المصرية المشاركة في الدورة الثالثة مهرجان البحر الأحمر السينمائي

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، من المقرر أن تبدأ دورته الثالثة خلال الفترة من 30 من نوفمبر إلى 9 من ديسمبر، والتي تشهد وجود أكثر من فيلم مصري يُعرض ضمن برنامج “روائع عربية” الذي يتضمن عرض 11 فيلماً.

الأفلام المصرية المشاركة في الدورة الثالثة مهرجان البحر الأحمر السينمائي

يشارك فيلم “أنف وثلاث عيون” في عرضه العالمي الأول، خلال فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر؛ إذ يُعد الفيلم معالجة سينمائية معاصرة لرواية الأديب الكبير إحسان عبد القدوس، التي تم تقديمها في فيلم سينمائي عام 1972.

وتدور أحداث العمل حول الدكتور هاشم «جراح التجميل» ذائع الصيت، الذي انتصفت أربعينيات عمره دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة.

على مر السنوات اقترب جداً من فتاتين، لكنه وجد ما يكفيه من أسباب للابتعاد عنهما، أما الآن فهو غير قادر على مقاومة الفتاة الثالثة “روبا”رغم أنها تصغره بخمسة وعشرين عاماً.

كذلك يُعرض فيلم “شماريخ” في عرضه العالمي الأول خلال فعاليات الدورة القادمة لمهرجان البحر الأحمر، ويجدد هذا الفيلم التعاون مرة أخرى بين آسر ياسين بطل العمل والمخرج عمرو سلامة، وذلك بعد آخر تعاون بينهما في فيلم “زي النهاردة” الذي عُرض لأول مرة سينمائياً في أكتوبر لعام 2008.

ومن بين الأفلام التي ستُعرض أيضاً ضمن برنامج “روائع عربية”؛ فيلم “وحشتيني” الذي يُعتبر الفيلم الروائي الأول لمخرج العمل تامر روغلي، وهو إنتاج مصري فرنسي سويسري، وشارك في كتابة الفيلم المخرج المصري يسري نصر الله.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى