سينما وتليفزيون

قائمة جوائز الدورة 80 من مهرجان فينيسيا السينمائي

الدورة 80 من مهرجان فينيسيا السينمائي، شهدت العديد من المفاجآت،  والتي كان أبرزها استحوذ فيلم “Poor Things” على الجائزة الكبرى في المهرجان وحصل على جائزة الأسد الذهبي، واليكم القائمة الكاملة لجوائز الدورة 80 من مهرجان فينيسيا السينمائي.

قائمة جوائز الدورة 80 من مهرجان فينيسيا السينمائي

حصل المخرج اليوناني يورجوس لانثيموس على الجائزة الكبرى في مهرجان فينيسيا السينمائي في الدورة 80، من خلال فوز فيلمه “Poor Things” على جائزة أفضل فيلم في المهرجان “الأسد الذهبي”.

ومن جوائز مهرجان فينيسيا السينمائي 2023، فوز فيلم “Evil Does Not Exist” بجائزة لجنة التحكيم الكبرى للأسد الفضي للمخرج الياباني ريوسوكي هاماجوتشي، وفاز المخرج الإيطالي ماتيو غاروني بجائزة الأسد الفضي كأفضل مخرج عن فيلمه “Io Capitano”.

وحصل الممثل السنغالي سيدو سار عن جائزة أفضل ممثل شاب عن دوره في نفس الفيلم، وفازت المخرجة البولندية هولاند بجائزة لجنة التحكيم الخاصة عن فيلمها “الحدود الخضراء”.

في حين فازت الممثلة الامريكية كايلي سبيني على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان فينيسيا السينمائي عن دورها في فيلم “Priscilla”.

وجاءت الدورة 80 من مهرجان فينيسيا السينمائي استثنائية، بعدما ألقى إضراب الممثلين والكتاب في هوليوود بظلاله على المهرجان، ومنها غياب نجوم هوليوود عن المهرجان، بالإضافة إلى التغييرات التي طرأت على فعاليات المهرجان بسبب الإضراب، وعلى رأسها انسحاب فيلم “Challengers” للنجمة زيندايا من العرض في افتتاح المهرجان بسبب الإضرابات، وتأجل عرض الفيلم إلى عام 2024.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى