سينما وتليفزيون

قبل “شمس الزناتي”.. أعمال كلاسيكية تم إعادة تقديمها بنسخ جديدة وعصرية في الوقت الحالي

يعتبر فيلم “شمس الزناتي” آخر الأعمال الكلاسيكية التي يعيد تقديمها النجوم بعد سنوات طويلة من عرضها، وذلك بعدما تولى محمد إمام مهمة تقديم النسخة العصرية من الفيلم الشهير لوالده، وسبق فيلم “شمس الزناتي” عدة أعمال كلاسيكية تم إعادة تقديمها بنسخ جديدة وعصرية في الوقت الحالي، سوف يذكركم بها نجوم نت في السطور التالية.

أعمال كلاسيكية تم إعادة تقديمها بنسخ جديدة وعصرية

فيلم “جري الوحوش”

من أحدث الأعمال الكلاسيكية التي من المتوقع أن تعود بنسخ عصرية وجديدة في الفترة المقبلة، مسلسل “جري الوحوش”، والمقتبس من الفيلم الشهير “جري الوحوش” للفنان الراحل محمود عبد العزيز.

وهو من تأليف الكاتب الراحل محمود أبو زيد، ومن المقرر أن يقدم الفنان محمود عبد المغني شخصية محمود عبد العزيز في الفيلم، ويقدم الفنان نضال الشافعي شخصية الراحل نور الشريف في الفيلم.

فيلم “أنف وثلاث عيون”

فيلم “أنف وثلاث عيون” عرض مؤخراً ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وذلك قبل انطلاق عرضه جماهيرياً في الفترة المقبلة، ويشارك في بطولة الفيلم العديد من النجوم بجانب ظافر العابدين ومنهم أمينة خليل وصبا مبارك وسلمى أبو ضيف وغيرهم.

والفيلم مقتبس أيضاً من رواية الكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، والتي قدمت في العديد من الأعمال من قبل، ومنها مسلسل إذاعي في نهاية الستينيات مع عمر الشريف ونادية لطفي، وكذلك الفيلم السينمائي في عام 1972، وكان من بطولة الفنان الراحل محمود ياسين وميرفت أمين وماجدة ونجلاء فتحي.

فيلم “امبراطورية ميم”

من المقرر أن يتم إعادة تقديم فيلم “امبراطورية ميم” في مسلسل جديد بنفس الاسم، ومن المتوقع أن يقدم المسلسل في موسم رمضان 2024، ويعيد في العمل الفنان خالد النبوي قصة رواية الكاتب الراحل إحسان عبد القدوس.

والتي قدمت في الفيلم الشهير “إمبراطورية ميم” للفنانة الراحلة فاتن حمامة في عام 1972، ويعتبر من أشهر أفلامها وكذلك من أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وشارك في بطولته الفنان أحمد مظهر.

وتدور قصة الرواية حول أب يعاني من تمرد أولاده في عمر المراهقة، فيقرر عمل انتخابات بين أفراد الأسرة لاختيار الشخص المسئول، وهنا يفاجأ باختيار أبنائه له أيضاً رغم خلافاتهم معه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى